الهيئة العامة للأرصاد : حالة الطقس في السعودية اليوم وبيان درجة الحرارة

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في السعودية أن تشهد مناطق متفرقة من المملكة، خلال الأيام المقبلة، طقس سيئ، بداية من اليوم الأربعاء، حيث العواصف الرعدية الممطرة، والتي تكون عواصف ثلجية على مناطق متفرقة في، حائل، الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، كما تشير التوقعات إلى تعرض مناطق عديدة من المملكة إلى موجات شديدة من البرد، مع رياح نشطة تكون مثيرة للأتربة.

ونبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية اليوم، إلى تعرض مناطق متفرقة بالمملكة إلى تكوّن سحب رعدية ورياح سطحية نشطة، تتسبب في تدني مستوى الرؤية خلال الساعات المقبلة.

الهيئة العامة للأرصاد

وأكدت الأرصاد أن منطقة الرياض ستتعرض إلى رياح نشطة مثيرة للأتربة، يبدأ نشاطها منذ الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، وذلك في كل من مناطق الرياض، وادي الدواسر، القويعية، الأفلاج، الرين،المجمعة، الخرج، المزاحمية، شقراء، الدوادمي، ثادق، عفيف، حوطة بني تميم.

أمطار رعدية على مكة وجازان وعسير

وتشهد منطقة جازان سقوط أمطار رعدية يرافقها رياح نشطة في، جازان، هروب، صامطة، أبوعريش، صبيا، العيدابي، الدرب، الدائر، الحرث، الريث، الطوال، ويستمر هذا الطقس حتى الساعة التاسعة مساءً حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في السعودية.

أيضا تشهد منطقة عسير سحبًا رعدية ممطرة، مع نشاط لرياح سطحية مثيرة للأتربة، تتسبب في تدني الرؤية الأفقية، في أبها، خميس مشيط،محايل، أحد رفيدة، النماص، بلقرن، بارق، ظهران الجنوب، الحرجة، بارق، المجاردة، رجال ألمع، وذلك بداية من الساعة الواحدة ظهرًا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

وكذلك تتعرض منطقة مكة المكرمة لسقوط أمطار رعدية يرافقها رياح سطحية نشطة، تتسبب في تدني الرؤية الأفقية، حتى الساعة 11 مساءً، في ميسان، العرضيات، أضم.

وتتعرض منطقة الباحة، في: الباحة، بني حسن، الحجرة، فرعة غامد الزناد، المندق، بلجرشي، لسقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية تتسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية، بداية من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

وتشهد منطقة المدينة المنورة هبوب رياح نشطة محملة بالأتربة في: المدينة المنورة، المهد، العلا، وادي الفرع، الحناكية، خيبر، ويستمر هبوب الرياح حتى الساعة السادسة مساءً.

أيضا تهب الرياح المثيرة للأتربة والتي تسبب تدني في الرؤية،على منطقة الحدود الشمالية، وتحديدًا في :عرعر، رفحاء، العويقيلة، طريف، ويستمر هبوب الرياح حتى الساعة الخامسة مساءً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: