التخطي إلى المحتوى

موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، يوفر خدمة الاستفسار عن مستحقات التأمينات الاجتماعية، حيث دعت المؤسسة جميع المشتركين بالدخول علي الموقع الرسمي الخاص بها من اجل معرفة موعد صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية، من خلال رابط هذه الخدمة الإلكترونية التي توفرها على بوابتها الالكترونية، والتي سوف نقوم بوضعها لكم في اسفل هذه التدوينة.

خدمة استعلام عن مستحقات التأمين برقم الهوية تعتبر من الخدمات الالكترونية الأكثر بحثا في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها يمكن من خلالها معرفة رصيد التأمينات الاجتماعية بشكل لاكتروني، حيث يمكن الاطلاع على الأرصدة المالية التي تخص الأفراد المشاركة في التأمينات الاجتماعية سواء كانوا هؤلاء الأفراد يعملون بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

مؤسسة التأمينات دعت جميع المواطنين المشتركين في هذه المنظومة من العاملين والموظفين العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بالدخول علي رابط www.gosi.gov.sa موقعها الرسمي من اجل الاستعلام عن مستحقات تأمينية للتأكد من مستحقات غير مصروفة بشكل رسمي وذلك من خلال اتباع الشرح الموضح لكم أدناه.

الاستفسار عن مستحقات التأمينات الاجتماعية

نوضح لمتابعي موقع ثقفني خطوات الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية وذلك حتى يتمكن من معرفة الطريقة الصحيحة للاستعلام برقم السجل المدني، حيث يجب على كل شخص مستفيد من هذه الخدمة أحضار الرقم الخاص به لكي يستطيع سحب مستحقات التأمينات الاجتماعية.

  1. الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  2. اختيار خدمة الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية.
  3. كتابة رقم السجل المدني في الخانة المخصصة.
  4. كتابة رمز التحقق.
  5. لمعرفة رصيد التأمين الاجتماعي النقر على أيقونة استعلام.
  6. سوف تظهر لكم أيضا قيمة التأمين في الفترة الماضية.

بعدها يمكن صرف مستحقات التأمينات الاجتماعية من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.