التخطي إلى المحتوى

موقع وزارة الداخلية السعودية يوفر خدمة الاستعلام عن البصمة حيث يمكن رقم الاقامة، أو رقم الهوية الوطنية الدخول علي خدمة استعلام عن بصمة مقيم برقم الإقامة التي سوف نرفق رابطها الالكتروني اسفل هذه التدوينة، والتي من خلالها يمكن معرفة إذا ما كانت البصمة مسجلة لدى وزارة الداخلية من عدمه بشكل الكتروني من خلال أجهزة التشغيل الذاتي التابعة الى الوزارة.

وزارة الداخلية السعودية تسعى دائما لضبط الشارع السعودي من حدود عملية الهروب من أصحاب الاعمال من قبل المقيمين بالاراضي الحجازية، ولكي تقلل من حدوث عمليات التهرب من الكفيل قامت بإنشاء منظومة حكومية إلكترونية يمكن من خلالها الاستعلام عن البصمة الخاصة بجميع المقيمين والوافدين بالسعودية، لذلك سوف نشرح لكم تلك الخدمة بشكل مبسط لكي يتمكن جميع المواطنين من الاستفادة منها.

الاستعلام عن البصمة برقم الاقامة

يمكن لجميع المقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية الدخول على موقع ابشر السعودي من اجل الاستعلام عن بصمة الجوازات برقم الهوية او رقم الاقامة من خلال اتباع الخطوات التالية الموضحة لكم عبر النقاط التالية.

  • الدخول على رابط بوابة أبشر الجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية من ثم.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول في موقع ابشر الالكتروني.
  • كتابة رقم الاقامة في خدمة الاستعلام عن بصمة مرحل من السعودية.
  • كتابة رمز التحقق من ثم النقر على أيقونة عرض.
  • سوف تظهر لكم تفاصيل خدمة استعلام عن البصمة برقم الاقامة على الفور.

بعد ان يتم معرفة إذا تم تسجيل البصمة لدية أم لا يمكن بكل سهولة الاستفادة من خدمات أبشر الإلكترونية الأخرى في الاستفادة من خدمة استعلام عن حالة خروج نهائي برقم التأشيرة وغيرها من الخدمات الالكترونية الاخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.