عملية الاستقرار السعري قد ترفع طرح نسبة أرامكو إلى 1.72%

أعلنت شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية أن شركة غولدمان ساكس العربية السعودية باعتبارها مدير الاستقرار السعري لشركة أرامكو حيث تعتبر المساهم البائع بمنح فكرة الشراء، وذلك بهدف السماح له بتنفيذ مختلف العمليات المتعلقة بالاستقرار السعري لأسهم أرامكو السعودية سواء للشركة أو الأفراد، الذي من خلاله يمكن شراء 450 مليون سهم إضافي كحد أقصى من المساهم البائع، حيث تمثل نسبة 15% من إجمالي حجم الطرح بسعر الطرح النهائي.

ومن الجدير بالذكر إنه وفقا للإخطار الذي قام به مدير الاستقرار السعري “شركة غولدمان ساكس العربية السعودية” أن ممارسة فكرة الشراء ستكون متاحة بشكل جزئي أو كلي حسب المتوفر، وهذا خلال فترة بدء تداول الأسهم في السوق المالية السعودية لنقل المملكة العربية السعودية نقلة اقتصادية شملة مختلفة لرفع شأن الإقتصاد، وينتهي خلال موعد لا يتجاوز 30 يوم.

النطاق السعري لأسهم أرامكو:

  1. أما فيما يتعلق بحالة ممارسة خيار فكرة الشراء بشكل كامل من المحتمل أن يكون حجم الطرح الكلي 3.45 مليار سهم بقيمة مالية قد تصل إلى 110.4 مليار ريل سعودي ، أي ما يعادل حوالي 29.4 دولار

بينما في حالة إتمام هذا الخيار سيكون حجم الطرح في السوق السعودية 1.275% من أسهم أرامكو بدلا من 1.5% وهو حجم الطرح الحالي.

بدء إدراج وتداول أسهم أرامكو السعودية:

أعلنت الشركة انه تم إدراج وبدء تداول أسهم شركة أرامكو السعودية من يوم الأربعاء  الموافق 11/12/2019  بالرمز 2222، واعتبارا لذلك يكون التذبذب اليومي لسعر السهم حوالي ±10%، وقد بدأ مزاد شركة أرامكو السعودية واستمر لمدة نصف ساعة إضافية علي الوقت المحدد لهم، وقد بدأ في تمام الساعة 9:30 صباحا وانتهى في تمام الساعة 10:30 صباحا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن المحتوي المسروق من موقعنا .. برجاء عدم النقل