التخطي إلى المحتوى

الرياض أظهر استطلاع وطني أن 70% من المواطنين السعوديين لديهم نظرة إيجابية تجاه الخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية , وكانت كفاءة الأطباء والممرضين السعوديين أعلى من بين الأسباب التي جعلت الناس واثقين من الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة في البلاد, أظهرت نتائج الدراسة التي أجراها المركز الوطني لاستطلاعات الرأي أن 84 %من المواطنين والمقيمين راضون عن جهود الوزارة في مكافحة الأمراض المعدية.

على مستوى الرضا, كان 63 % من المجيبين سعداء بمعالجة الأمراض الشائعة, و 68 % بإنشاء مراكز طبية متطورة و 66 % مع الخدمات الطبية القائمة و 69 % بتمثيل الوزارة في وسائل الإعلام من حيث الترويج لها  خدمات مختلفة وحملات توعية مختلفة.

من بين 1,252  شخصًا تم استجوابهم بشكل عشوائي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية, أبدى 47 % منهم ردود فعل أقل إيجابية حول توفير خدمات العلاج في الخارج, مع وجود 46 % من المتشككين بشأن تعيين موظفين طبيين أجانب.

أعطى إجماع 92 % رد فعل إيجابي على الخدمات الطبية السنوية التي وضعتها الوزارة خلال موسم الحج, حيث وافق 76 % على حدوث تحسن في مستوى الخدمة خلال السنوات الثلاث الماضية,  ومع ذلك أعتقد 11 % أن المستوى ضعيف وقال 13 % إنهم لم يروا أي تحسن.

وأظهرت الدراسة أن 65 % من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع يثقون في الوزارة لتحسين وتطوير خدمات الرعاية الطبية, على الرغم من أن 15% لم يشتركوا في تلك الثقة و 19 %  كانوا محايدين في هذا الصدد.

ومن بين من تم استجوابهم في استطلاع الرأي, كان 63 % رجالاً و 37 % من النساء, 91 % منهم سعوديون,  تم إجراء المسح لمدة 24 ساعة من خلال منهجية علمية اعتمدت على مقابلة هاتفية مباشرة مع المشاركين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.