كيفية التسجيل والدخول لموقع النفاذ الوطني عن طريق بوابة وزارة الداخلية

كيفية التسجيل والدخول لموقع النفاذ الوطني بالمملكة العربية السعودية، وذلك لإصدار وإدارة هوايات المواطنين والمقيمين بها حيث بدأت الجهات الحكومية والجهات الخاصة بمسايرة التطور وتقديم الخدمات عن طريق البوابات الإلكترونية لمعرفة كل شيء مثل (اسم المستخدم ورقم السري) وذلك لكي تسمح بالوصول إلى موقع خدمتها الإلكتروني والذي هو في الحقيقة يعتبر هوية رقمية وترتبط بشخص الفرد وبهذا تكون قد مثلت هويته في التعاملات الإلكترونية وتسمى (هوية رقمية).

كيفية التسجيل والدخول لموقع النفاذ الوطني

وهذا البرنامج الهدف منه إيجاد حل شامل لإدارة الهوية الرقمية لكي تقدم خدمة النفاذ الإلكتروني الموحد عل المستوى الوطني، وبذلك تستطيع أن توفر الألية والأدوات اللازمة لها لكي تستطيع حل المشكلة التي قد تواجه كثير من الجهات الحكومية، والجهات الخاصة التي تتمثل في إعاقة كثير من الخدمات الهامة التي بها، قد يستفيد المواطن والمقيم بسبب عدم المصداقية، وعدم الثقة في الهوية الرقمية، والتي أيضاً قد تتعرض للسرقة أو الاختراق.

كيفية التسجيل والدخول لموقع النفاذ الوطني

  • تسجيل مدير تقنية معلومات (CIO) جديد للمرة الأولى، الدخول على بوابة بشر الإلكترونية، ثم النقر على قائمة (دخول) قم اختيار (تسجيل الدخول)، الضغط على رابط تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد (أبشر) في بوابة (سعودي)، بعدها سوف يتم توجيه المستخدم لبوابة النفاذ الوطني الموحد لإكمال إجراءاته.
  • ملاحظة: في حال عدم وجود حساب لك في خدمة النفاذ الوطني فإنه يتوجب عليك التسجيل فيها بالضغط على رابط “حساب جديد، يقوم المستخدم بإكمال إجراءات دخوله باستخدام حسابه في أبشر بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وستصله رسالة كلمة المرور المؤقتة على جواله المسجل في موقع وزارة الداخلية أبشر الإلكتروني.

الدخول لموقع النفاذ الوطني

بعد التأكد من كلمة المرور يتم نقل المستخدم مرة أخرى إلى بوابة سعودي لتأكيد أو إدخال معلوماته للتواصل (رقم الجوال، والبريد الإلكتروني) وعند التأكيد يحول لبوابة يسر للاستفادة من خدماتها.

أما في حالة عجم تأكيد المعلومات (ضغط على أي رابط آخر أو إغلاق الصفحة) فلن يتمكن من إكمال دخوله في بوابة سعودي وبالتالي عدم إكمال دخوله في بوابة يسر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.