المنحة الطارئة 2019 للعاطلين عن العمل كشوف أسماء المشمولين الوجبة 6 نتائج منحة الطوارئ

نتابع نتائج المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل 2019، وترقب رصد أسماء المشمولين في منحة الطوارئ الوجبة السادسة من موقع وزارة العمل العراقية، فبعد أن اندلعت تظاهرات في الأول من شهر أكتوبر الماضي، في العاصمة العراقية بغداد وبعض محافظات جنوب العراق، بسبب تردّي الأوضاع الاقتصادية، وانتشار الفساد الإداري والبطالة، وواجهت القوات الأمنية هذه المظاهرات بعنف شديد ولمنع تصاعد التظاهرات الاحتجاجية وأعمال الشغب بادرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية كافة الوزارات العراقية، لتلبية مطالب المتظاهرين متضمنةً الإعلان عن تقديم منحة الطوارئ للعاطلين، عبر تقدمهم بملء استمارة على الموقع الالكتروني للوزارة.

تجاوب المتعطلين العراقيين لمبادرة وزارة العمل العراقية وسجلت جموع كبيرة من المواطنين، الراغبين في الحصول على وجبات منحة الطوارئ 2019 وذلك منذ أن أطلقت وزارة العمل والشؤون العراقية موقع استمارة تقديم منحة الطوارئ الخميس الموافق 10 أكتوبر الماضي.

المنحة الطارئة 2019 نتائج الوجبة السادسة

أعلن موقع وزارة العمل العراقية أن نتائج منحة الطوارئ لعام 2019، عبارة عن دعم نقدي شهري سيستفيد منه العاطلين عن العمل، وأشارت الوزارة أن حوالي 150 ألف شخص من العاطلين الذين لا يستطيعون العمل سيتلقون دعماً مالياً شهرياً يبلغ قدره 175 ألف دينار لمدة 3 أشهر، وأعلنت أن الصرف سيكون من خلال البطاقة الذكية بعد التأكد من صحة ودقة بيانات استمارة المنحة الطارئة والقيام بالإجراءات الإدارية اللازمة.

نتائج تقديم منحة الطوارئ

كشوفات أسماء المشمولين في منحة الطوارئ

وأوضح وزير العمل الدكتور باسم عبد الزمان وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أن الوزارة تتلقى طلبات المتقدمين للحصول على المنحة الطارئة حتى غلق باب التقدم للتسجيل في استمارة تقديم منحة الطوارئ، لتبدأ إجراءات الوزارة في عمليات المراجعة والفرز إلكترونياً، إلى الوصول لمرحلة إصدار نتائج منحة الطوارئ 2019 الوجبة الرابعة و كشف أسماء المشمولين في منحة الطوارئ وفق الشروط التي أعلن عنها من قبل.

نتيجة تقديم منحة الطوارئ 2019، اشترطت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية أن يتم الدخول على موقع الوزارة الإلكتروني لملء استمارة التسجيل في منحة الطوارئ، كما أتاحت التقديم ورقياً لمن لا يتعاملون مع التكنولوجيا.

تسجيل دخول موقع وزارة العمل بالعراق يعقبه تدوين المستخدم لكافة البيانات الشخصية المطلوبة ومنها: الاسم رباعي، اسم الأم ثلاثياً، النوع، وتاريخ الميلاد، سنة الحصول على المؤهل الدراسي، الحالة الزوجية للمتقدم، وعدد الأبناء إن كان يعول أولاد، نوع السكن ملك خاص أم مؤجر وأقرب نقطة دالة علي السكن، رقم البطاقة الموحدة أو هوية الأحوال ورقم شهادة الجنسية.

تحديث: ترقب نزول سادس وجبات منحة المتعطلين عن العمل بالعراق، ورصد أسماء مشمولين الوجبة السادسة بالمنحة الطارئة التي تصدر على هيئة ملفات بصيغة بي دي اف خلال رابط موقع وزارة العمل والشئون العراقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: