التخطي إلى المحتوى

موعد اجازة المولد النبوي، يتنظر الكثير من المسلمين إجازة المولدي النبوي حيث أكدت دار الإفتاء المصرية أنه سوف يكون في 29 من شهر صفر هلال، ربيع الأول هو كان مولد الرسول المبارك، وكذلك أكدت الحسابات الفلكية أن غرة شعر بيع الأول في عام 1441 هجرياً فلكيا يوم الثلاثاء 29 أكتوبر الحالي.

موعد إجازة المولد النبوي 2019

إجازة المولد النبوي توافق 10 نوفمبر يوم الأحد للحساب الفلكي، وقد ولد نبينا الكريم صلي الله عليه وسلم في فجر يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول وكان في عام الفيل، ولد في دار عقيل بن أبي طالب، أما قابلته كانت تسمي أم عبد الرحمن بن عوف، فسقط ساجداً بين يديها، بعد ذلك رفع رأسه وإصبعيه إلي السماء.

وسَبَقَت ولادة النبي -صلى الله عليه وسلم- رؤى لأمِّه آمنة بنت وهبٍ «كَانَتْ تُحَدِّثُ أَنَّهَا أُتِيَتْ فِي مَنَامِهَا لَمَّا حَمَلَتْ بِرَسُولِ الله -صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- فَقِيلَ لَهَا: إِنَّكِ حَمَلْتِ بِسَيِّدِ هَذِهِ الْأُمَّةِ، فَإِذَا وَقَعَ بِالْأَرْضِ قُولِي أُعِيذُهُ بِالْوَاحِدِ مِنْ شَرِّ كُلِّ حَاسِدٍ، ثُمَّ سَمِّيهِ مُحَمَّدًا».

مولد نبينا الكريم

كانت السيدة آمنة بنت وهب توضح حملها فكان حملها لا يوجد فيه تعب ولا ألم مثل باقي النساء الحوامل الأخرى، وذكرت من ذلك أنَّها رأت في أثناءَ حملِها بهِ كأنَّ نورًا خَرَجَ منها فأنارَ لها حتَّى رأت قُصورَ بُصرى من أرضِ الشَّامِ، فَلَمَّا وَضَعَتْهُ أخبرت جَدَّه عبد المطَّلِبِ بأمرِهِ، فأخذهُ فدَخَلَ بهِ إلى الكعبةِ وعوَّذهُ ودعا له، ثمَّ أسماهُ محمَّدًا، ولم يَسبِقهُ أحدٌ إلى اسمِهِ؛ ليكونَ محمودًا في العالمين.

ويُقدِّرُ أهل السِّيَرِ ميلادَ الرَّسولِ عليهِ الصَّلاةُ والسَّلامُ بِشهرِ نيسان أو أبريل لعام خمسمئةٍ وواحد وسبعينَ ميلاديَّة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.