التخطي إلى المحتوى

أفضل الأدعية عند سقوط المطر “اللهم صيبا نافعا”، شهددت عدد من محافظات جمهورية مصر العربية يوم الثلاثاء الموافق 22 من شهر أكتوبر، سقوط أمطار غزيرة حيث أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا للمواطنين لاتخاذ الاحتياطات الكاملة، وقد أشارت النشرة الجوية باستمرار سقوط الأمطار حتي نهاية الأسبوع، ومن المحافظات المعرضة لسقوط الأمطار (محافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبري)، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم صور لأدعية المطر وأكثرهم استجابة.

دعاء سقوط المطر

مع سقوط الأمطار يسارع الكثير من الناس للأدعية لأن وقت سقوط المطر من الأوقات المستحبة للدعاء المجاب، ومن الجدير بالذكر ان الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، كان يخبر المسلمين ببعض الأدعية الثابتة، وبعض ما ذكر في الأثر ومنها:

“اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به، مطرنا بفضل الله ورحته”.

أدعية مستحبة عند سقوط المطر

  • “اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ“.
  • “اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم انت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، وأجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذبك من شرها، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”.
  • “اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما أتمناه”، و “اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق. اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب”.

  • “اللهم أجعل الآخرة أكبر همّي، اللهم أغفر لنا وأرحمنا، وأرضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحاً عظيماً، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب لهذا العام أن يكون عام فتح لنا وخير وبركة”.

  • “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار”.

أفضل صور للأدعية عند سقوط المطر

أفضل دعاء للمطر
اللهم صيبا نافعا
دعاء نزول المطر

أفضل دعاء عند سقوط المطر
أدعية سقوط المطر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.