التخطي إلى المحتوى

نقدم أشهر فوائد اللب السوري لخسارة الوزن والتخسيس، حيث يعتبر نوع من أنواع الحبوب ويتم استخلاصه من نبات زهرة الشمس، كما يُطلق عليه اسم حبّ دوار الشمس وهو يحتوي على فيتامين E، ومضادات أكسدة، حمض فوليك، بروتين وفيتامين B5 وعناصر كثيرة مثل عنصر الكالسيوم والماغنسيوم ونحاس وحديد وزنك، أحماض أمينية وفيتامين B1 وحمض زيت الكتان، وتنتجه عدد كبير من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية والهند، الصين، تركيا، جنوب أفريقيا، فرنسا، روسيا، رومانيا، الأرجنتين، بلغاريا.

فوائد اللب السوري للتخسيس

لا يتسبب هذا اللب في زيادة الوزن نظراً لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة ويعمل على حرق الدهون حيث يحتوي على الأوميجا 3، كما يقوم بتقليل مستوى الكوليسترول في الدم حيث يحتوي على الفوسفور والجليسرين والذي يعمل على تسهيل عملية الإخراج.

اللب السوري له فوائد صحية عديدة

تناول اللب يساعد في الحفاظ على صحة القلب كما يحمي الجسم من عدة أمراض مثل مرض السرطان، وينزع السموم من الجسم عن طريق عملية الإخراج، يُقلل من التوتر والقلق، يهدئ من آلام المفاصل، كما يحدّ من تراكم عنصر الكالسيوم في الجسم كما يحمي الأسنان من التسوس كما أنه يستخدم كمضاد للإلتهاب وتخفيف آلام الصداع.

أبرز فوائد اللب السوري أنه يحافظ على العظام من الهشاشة ويقويها كما يعمل على تنشيط المخ ويكافح الخلايا السرطانية ويدمرها، علاوةً على أنه يُنشط الدورة الدموية ويقوي من النظر بالإضافة إلى أنه يقوي الجهاز المناعي ويحمي الجلد من الأمراض، وكذلك يعالج كل من أمراض الاكتئاب والملاريا والأنيميا ويساعد المدخنين على الإقلاع عن التدخين.

الفوائد الصحية للب السوري أيضاً أنه يقوي بصيلات الشعر ويعمل على كثافته كما يكافح الصلع، ويعمل كذلك على نضارة وتفتيح البشرة، ويساعد على الحماية من حروق الشمس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.