التخطي إلى المحتوى

تشهد خدمة استعلام فاتورة التليفون الأرضي شهر اكتوبر 2019، من خلال الموقع الإلكتروني لشركة المصرية للاتصالات، زيادة كبيرة وذلك بعد أن أصدرت الشركة فاتورة التليفون الارضي لهذا الشهر 2019، وذلك بسبب تنامي أعداد مشتركي التليفون الثابت ( الأرضي) بسبب أن شرط أساسي لوجود خدمة الإنترنت المنزلي، هو توفر خط التليفون الثابت لدى العميل.

وبحسب ما كشفت عنه بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، وصل عدد مشتركي التليفون الثابت، 8.09 مليون مشترك وذلك خلال ثلاثة شهور من يناير حتى مارس في العام الحالي، وبلغ عدد المشتركين في الحضر قرابة 6.31 مليون، مقارنة بـ 5.65 مليون مشترك في نفس الفترة من العام السابق، بينما بلغ عدد المشركين في الريف حوالي 1.78 مليون مشترك في الفترة من يناير إلى مارس 2019، مقارنة بـ 1.59 مليون خط بنفس الفترة خلال العام السابق.

استعلام فاتورة التليفون

يمكن للعميل معرفة فاتورة التليفون الارضي لهذا الشهر 2019 ومعرفة قيمة المستحق دفعه، وكافة تفاصيل الفاتورة عن طريق الاتصال بـ111 أو صفحة الشركة على الانترنت، وتتيح الشركة المصرية للاتصالات، الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، لسداد قيمتها من خلال عدة منافذ للتحصيل التابعة للمصرية للاتصالات WE والتي تنتشر مكاتبها في كافة أنحاء محافظات الجمهورية، أو من خلال منافذ الدفع الإليكتروني التابعة لـ “فوري”، و”خدماتي”، و”Bee”، “راديوشاك” و”سداد” و” مصاري” و”أمان” أومن خلال مكاتب البريد المصري، أو عبر الموقع الرسمي للشركة.

طريقة استعلام فاتورة التليفون الأرضي بالرقم، وخطوات دفع الفاتورة كالتالي:

  • يجب أولاً الدخول على موقع الشركة المصرية للاتصالات.
  • يقوم العميل بإدخال كود المنطقة ورقم التليفون الأرضي.
  • الضغط على “اظهر الفواتير” بعدها سوف تظهر الفواتير التي لم يتم دفعها وقيمتها.
  • “اختر للسداد” ثم كلمة “ادفع” الموجودة بأعلى الشاشة.

تظهر للعميل صفحة أخرى حتى يستكمل عملية الدفع، على العميل كتابة بريده الإلكتروني، والضغط على خانة “سدد” ويختار العميل طريقة الدفع المناسبة له، إما بالفيزا أو الماستر كارد.

طرق للتظلم على قيمة الفاتورة

يجب على العميل أن يتواصل مع خدمة العملاء بالسنترال التابع له، وسرد شكوته، وتسجيلها على رقم الشكاوي 155، ثم يتم التواصل مع أحد أعضاء فريق الدعم، كما يتاح أن يذهب للسنترال، ويطلب فاتورة تضم كافة المكالمات والأرقام التي تم الاتصال بها حتى يتأكد من حجم المكالمات وصحة قيمة الفاتورة، وعدم سرقة خط التليفون.

وقد أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE، عن أن فترة السداد المسموحة لدفع فاتورة التليفون الارضي لهذا الشهر، تصل لشهر وتكون بداية من 15 أكتوبر حتى 14 نوفمبر، ثم يتم تحويل الخط استقبال فقط، ومن 14 نوفمبر حتى 15 ديسمبر، يتحمل المشترك غرامة تأخير ويتم قطع الحرارة عن خط التليفون الأرضي إرسال واستقبال.

المصرية للاتصالات نوهت أيضاً عن ضرورة سداد فواتير التليفون المنزلي في المواعيد المذكورة، تجنباً للتعرض لغرامة عدم دفع الفاتورة في موعدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.