Notice: Trying to get property 'display_name' of non-object in /home/thaqfny/public_html/wp-content/plugins/wordpress-seo/frontend/schema/class-schema-person.php on line 152

Notice: Trying to get property 'user_email' of non-object in /home/thaqfny/public_html/wp-content/plugins/wordpress-seo/frontend/schema/class-schema-person.php on line 230

Notice: Trying to get property 'display_name' of non-object in /home/thaqfny/public_html/wp-content/plugins/wordpress-seo/frontend/schema/class-schema-person.php on line 236

رجيم من أجل إنقاص الوزن

جميعنا نريد الحصول على الوزن المثالي والقوام الرائع وإبقاء أجسادنا صحية ورشيقة! هنا سنضع أهم النصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية:

فقدان الوزن أحد الأحلام الكبرى لدى العديد ولاسيما لزيادة حالات السمنة داخل الوطن العربي ونمط الحياة الذي تغير وزادت فيه نسبة تناول المأكولات الجاهزة التي تتضمن سعرات حرارية بكميات كبيرة ودهون مشبعة تم هدرجتها.

أفضل الطرق لفقدان الوزن بطريقة صحية

1- قم بوضع أهداف تكون منطقية

لابد أن يكون الهدف منطقي حينما تريد أن تفقد وزنا، على سبيل المثال في حال إذا كنت تمتلك وزنا زائدا يساوي 20ك، لابد من أن تحدد الوقت الكافي من أجل خسارة  الوزن، ويجب أن يكون ذلك في وقت معقول وليس مدة قصيرة وذلك لأن فقدان الوزن بشكل سريع في الأغلب يترتب عليه زيادة سريعة في الوزن.

2- ضع هدفك الأول هو الصحة

لا بد أن يكون الغرض خلف فقدان الوزن هو اكتساب الصحة، حيث أن الكثير من الأمراض لها علاقة بالسمنة كأمراض القلب والسكري والشرايين والضغط.

3- اختر نظاما صحيا كنمط حياة

لا بد أن تدرك أن النظام الغذائي الذي يكون صحيا هو نمط حياة، حيث أن هناك عدد من الأشخاص حينما يصلون للوزن المراد يرجعون مرة أخرى للعادات الغذائية الخاطئة التي سببت زيادة الوزن مما يجعلهم يرجعون للصفر.

4- لا تحرم نفسك

لا بد من ترك الحميات التي تعمل على فقدان الوزن في وقت قصير وفيها حرمان وتجويع وذلك لأن فقدان الوزن هنا سيكون من العضل لا من الدهون.

5- حافظ على تناولك وجبة الفطور

حيث تساعد هذه الوجبة على رفع نسبة الحرق وتحسين عملية الأيض لفقدان الوزن.

6- سر على خطة نظام غذائي يكون متوازنا

لا بد أن يشمل النظام الصحي جميع العناصر والمجموعات الغذائية بلا استثناء.

7- احرص على ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة شيء مهم لتحسين كفاءة العضل ومن هنا ترتفع نسبة الحرق ويبقى الجسم خال من الترهلات.

8- نم بشكل جيد

لا بد من النوم بشكل جيد، حيث يساعد ذلك على إنقاص الوزن، فحسب بعض الدراسات العلمية اكتشف أن هناك رابط بين كلا من السمنة والنوم بشكل غير منتظم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.