التخطي إلى المحتوى

يستعد المنتخب السعودي لمواجهة نظيره المالي بعد دخوله في معسكر في منطقة الدمام تزامنا مع انطلاق أسبوع الفيفا الودي حيث تقام علي مدار هذا الأسبوع من كل موسم المباريات الودية في جميع قارات العالم حيث توقفت الدوريات في معظم دول العالم لحين انتهاء المنافسات الودية. وستكون مواجهة الأخضر ومالي ذات طابع آسيوي – إفريقي خالص، ويترقب المواطنون بالمملكة وعشاق الأخضر السعودي في الوطن العربي هذه المواجهة تحديدا لرؤية شكل المنتخب السعودي تحت قيادة المدرب الفرنسي المخضرم هيرفي رينارد مدرب المنتخب المغربي السابق والذي يخوض المواجهة في أول اختبار له مع الأخضر.

موعد مباراة السعودية ومالي والقنوات الناقلة

يستضيف منتخب السعودية مساء اليوم الخميس 5سبتمبر نظيره المالي علي ملعب “محمد بن فهد” حيث ستقام المباراة في تمام الساعة 8مساء بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة 7مساء بتوقيت القاهرة، ومن المقرر أن تنقل فعاليات المباراة الودية الدولية عبر  قناة “السعودية الرياضية”.

التشكيل المتوقع للمنتخب السعودي تحت قيادة رينارد

كشفت بعض الصحف الرياضية عن التشكيل المتوقع أن يطبقه المدرب الفرنسي رينارد في أول مباراة له مع الأخضر أمام مالي حيث جاءت التشكيلة المتوقعة كالاتي:

حراسة المرمي: عبد الله المعيوف

الدفاع: ياسر الشهراني- عمر هوساوي- زياد الصحفي- سلطان الغنام.

خط الوسط: هتان باهبري- محمد كنو- سلمان الفرج- عبد الفتاح عسيري- عبد الرحمن الدوسري.

الهجوم: هارون كمارا.

ويذكر أن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخبي المغرب وكوت ديفوار السابق  قد جاء لتدريب المنتخب السعودي خلفا للمدرب الأرجنتيني أنطونيو بيتزي.

أرقام مدرب المنتخب السعودي أمام مالي

لن تكون مواجهة مالي مساء اليوم الخميس هي الأولي لرينارد حيث واجه الفرنسي المنتخب المالي ثلاث مرات فاز في مباراتين وتعادل في واحدة:

  • أول مواجهة: فاز بهدف نظيف عندما كان مدرب لكوت ديفوار عام 2015 في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية.
  • ثاني مواجهة: عندما رحل لتدريب المغرب وحقق رقم مرعب أمامهم حيث فاز في المواجهة الثانية له بست أهداف دون رد في مباراة الذهاب التي أقيمت في المغرب في شهر سبتمبر 2017 وكانت ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا2018.
  • ثالث مواجهة: تعادل معهم في مباراة الإياب في مالي بعد أربعة أيام من الفوز عليهم بست أهداف نظيفة.

ويخوض لاعبي الأخضر المباراة الودية اليوم أمام مالي بتركيز شديد حيث يحاول الكل إثبات نفسه للمدرب الفرنسي، وتعد هذه المواجهة ليست مجرد مواجهة ودية عادية وإنما هي لوضع النقط علي الحروف، ولتصحيح الأخطاء استعداد لمنافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.