التخطي إلى المحتوى

أعلن نظام نور عن موعد فتح  باب التسجيل برياض الأطفال بمدارس الطفولة المبكرة، وذلك بعد أن اعتمدت وزارة التربية والتعليم السعودية مواعيد فتح باب القبول والتسجيل برياض الأطفال للعام الدراسي 1441؛ حيث أوضحت الوزارة أن التسجيل برياض الأطفال سينطلق يوم الأحد القادم الموافق 24/12/1441 ويوافق ميلاديا يوم 25 أغسطس من العام الحالي عبر بوابة نور الالكترونية التي تتيح خدمة التسجيل برياض الأطفال لأولياء الأمور بكل سهولة ويسر.

موعد التسجيل برياض الأطفال بالقصيم عبر نظام نور

أعلنت الادارة التعليمية بمنطقة القصيم أن التسجيل بمدارس الطفولة المبكرة في المستويين “الثاني والثالث” المخصص للفئات العمرية من (أربع سنوات حتي خمس سنوات – من خمس سنوات الي أقل من ست سنوات) حيث ستبدأ عمليات التسجيل يوم الأحد القادم. كما أنهت الادارة العامة للتعليم بالقصيم استعدادتها لتنفيذ مبادرة الطفولة المبكرة المخصصة للفئات العمرية (من سن أربع سنوات حتي سن تسع سنوات) ((بنين،وبنات)) وسيتم تطبيق المبادرة في 53 مدرسة.

مبادرة الطفولة المبكرة تهدف لدمج الصفوف الأولية ورياض الأطفال

أكد صالح الجاسر مدير عام الادارة التعليمية بالقصيم أن مبادرة الطفولة المبكرة هي من أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة التعليم بالمملكة ضمن برنامج “التحول الوطني” 2020 ورؤية المملكة 2030، وأشار الجاسر الي أن المبادرة تهدف الي دمج الصفوف الأولية” بنين، وبنات” مع مرحلة الطفولة المبكرة، وذلك من أجل زيادة نسبة الملتحقين بمرحلة “رياض الأطفال” الأمر الذي يؤدي الي تحقيق أفضل نتائج تعلم وبالتالي تعزيز وزيادة مستوي التحصيل الدراسي لدي الطلاب والطالبات.

طريقة التسجيل برياض الأطفال عبر نظام نور

يمكن لأولياء الأمور التسجيل لأبنائهم برياض الأطفال أو في الصف الأول الابتدائي من خلال الخطوات الأتية:

  1. التوجه الي الموقع  الالكتروني الخاص بنظام نور.
  2. تسجيل الدخول وفي حالة عدم وجود حساب مسجل مسبقا بالموقع يتم الضغط علي رابط التسجيل لولي أمر جديد.
  3. ادخال بيانات ولي الأمر ( سجل ولي الأمر، واسم المستخدم المقترح).
  4. الضغط علي تسجيل طالب جديد وتعبئة البيانات المطلوبة بشكل دقيق.
  5. تحديد مستوي الطالب عبر تاريخ ميلاده.
  6. ادخال بيانات الطالب المطلوبة ثم اختيار المدرسة الأساسية طبقا للادارة التعليمية التي يتبع لها الطالب.
  7. يقوم ولي الأمر باختيار مدرسة الانتظار في حالة عدم وجود أماكن شاغرة للطالب بالمدرسة الأساسية التابعة للادارة التعليمية.

جدير بالذكر أنه بعد تسجيل الطلاب الجدد وادخال السنة التي ولد فيها الطفل وعمره من خلال “البطاقة العائيلة” يقوم نظام نور تلقائيا بتحديد المرحلة المناسبة التي سوف سوف يلتحق بها الطفل سواء مرحلة الروضة أو مرحلة الصف الأول الابتدائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.