التخطي إلى المحتوى

علامات التمدد أو “الاسترتش ماركس” تحدث عندما تتغير بشرتك بسبب نمو أو زيادة في الوزن بسرعة كبيرة و هو شئ طبيعي يحدث لأي إنسان، علامات التمدد تحدث لكلاً من الرجال والنساء وتزيد نسبة الظهور في الحمل والبلوغ فهما أكثر الأوقات شيوعًا في الحياة لظهور علامات التمدد على الجلد.

أسباب ظهور علامات التمدد

في البداية سوف تظهر علامات التمدد كخطوط حمراء أو أرجوانية اللون رفيعة تأخذ نسيجاً مختلفاً عن طبقة الجلد المحيطة بها، ففي النهاية تتلاشى معظم علامات التمدد وتلتحم بلوناً فاتحاً أو شبه شفاف وتصبح لامعة قليلاً.

علامات التمدد لدي الرجال

ليس من المحتمل التخلص من علامات التمدد بطريقة طبيعية تمامًا، فإنها نوع من الندبات التي نادراً ما تتلاشى بحيث تصبح غير مرئية و مع ذلك هناك بعض العلاجات التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور علامات التمدد ومساعدتها على التلاشي بسرعة أكبر.

Strech marks

وصفات طبيعية لعلاج تمدد الجلد

فيتامين أ

يشار إلى فيتامين أ ب ريتينويد، الريتينويد يجعل البشرة تبدو أكثر سلاسة وأكثر شباباً، يتم استخدامه في العديد من كريمات التجميل الموضعية دون وصفة طبية، بمجرد استخدام مستخلص موضعي من فيتامين (أ) أو تناول فيتامين (أ) عن طريق الفم يمكن أن يسهم في صحة بشرتك والمظهر العام و قد يساعدك نظام غذائي غني ببعض الأطعمة مثل الجزر والبطاطا الحلوة على زيادة مستويات فيتامين أ في جسدك.

السكر

بعض الناس تؤمن السكر كمقشر للبشرة كوسيلة من وسائل المعالجة المثالية

سكراب السكر لتقشير المنطقة

امزج كوبًا واحدًا من السكر مع ١/٤ كوب من زيت اللوز أو زيت جوز الهند قم بالخلط جيداً ثم أضف بعضاً من عصير الليمون، أفرك الخليط على أجزاء جسمك حيث توجد علامات التمدد.
كرر العملية عدة مرات في الأسبوع قبل الاستحمام وتأكد من فرك الخليط على جسمك لمدة من ٨ إلى ١٠ دقائق.

سكراب السكر

الألوفيرا

وجود أدلة على أن الصبار ممتاز كعلاج للتمدد ، فالصبار النقي عامل شفاء طبيعي وملطف للبشرة فذلك يجعله علاجاً مثالياً .
قم بوضع جل الصبار النقي يومياً علي علامات التمدد.

جل الصبار

حمض الهيالورونيك

الكولاجين هو البروتين الموجود في بشرتك والذي يسمح لبشرتك بالحفاظ على شكلها مع تقدمنا ​​في العمر ينخفض ​​الكولاجين في وجوهنا وأجسامنا فيمكن تحفيز إنتاج الكولاجين باستخدام حمض الهيالورونيك عن طريق تناول كبسولة أو مستخلص زيت جوز الهند.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

نظراً لأن علامات التمدد تنتج من تلف الجلد ، فقد يساعد زيت جوز الهند على الالتئام بسرعة.

تطبيق زيت جوز الهند البكر على علامات التمدد كل يوم قد يسلبها من مظهرها الأحمر إن لم تكن لديك حساسية من جوز الهند فيعتبر هذا الزيت آمناً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.