التخطي إلى المحتوى

ما هو السيلوليت؟ و لماذا يظهر فجأة من اللا شئ؟ هل بسبب السمنة؟ إذا كان كذلك فلم يظهر أيضاً على جسد النحيفات؟ و إذا لم يكن بسبب السمنة فلأي سبب يظهر؟ كل تلك الأسئلة التي تدور في رأسك ستعرفين اجابتها هنا.

أسباب ظهور السيلوليت

السيلوليت أو الاسترتش ماركس ليس شائعاً لدي الرجال كما النساء حيث أنه اشارت التقديرات إلى أن أكثر من 85 في المائة من النساء الذين يبلغون من العمر 21 عاماً فيما فوق لديهن سيلوليت، يتطور السيلوليت على الفخذين لأن المنطقة تحتوي على المزيد من الأنسجة الدهنية.

عوامل الخطر التي تساعد علي نمو السيلوليت بشكل أكبر

  • العمر
  • هرمون الاستروجين
  • تاريخ العائلة حيث أنه إذا كان يعاني منه نسبة كبيرة من النساء في العائلة فمن المحتمل ان تعاني انت ايضاً منه
  • التهاب الأنسجة
  • زيادة الأنسجة الدهنية الناجمة عن زيادة الوزن
  • فقدان الكولاجين
  • ضعف الدورة الدموية (مشكلة شائعة في الساقين)

العلاجات المنزلية السيلوليت

اليك طرق شتى يمكنك من خلالها علاج السيلوليت

بالمساج

التدليك علاج جيد جداً للسيلوليت حيث أنه يمكنك القيام بذلك في المنزل و بالطبع يمكنك الاستعانة بمدلك محترف، تقدم كريمات التدليك نتائج جيدة أيضاً لكن العنصر الأساسي هو عملية التدليك فلا يمكنك مثلاً استخدام كريم وتتوقع أن يزول السيلوليت من تلقاء نفسه، يجب أن تعرف أن تدليكاً واحداً لن يساعدك في علاج السيلوليت، تحتاج إلى تكرار العملية باستمرار لتحقيق النتائج المرجوة والحفاظ عليها.

شرب الكثير من الماء

المياه هي خيار آخر منخفض التكلفة قد يساعد في علاج السيلوليت فالماء لا يحافظ على رطوبتك فحسب بل يساعد أيضًا في إزالة السموم التي يمكن أن تؤدي إلى تراكم الدهون و تساعد المياه أيضًا في تشجيع الدورة الدموية والتدفق الليمفاوي.

فقدان الوزن

قد يساعد فقدان الوزن بعض الأشخاص الذين يعانون من السيلوليت ولكن فقط إذا كنت تحتاج أن تفقد وزناً ففقدان الدهون الزائدة في الجسم يمكن أن يقلل بشكل طبيعي من ظهور السيلوليت.

التمارين الرياضية

قد تساعد بعض تمارين الساق والأرداف على شد الجلد حول منطقة الفخذ فبذلك قد ترى انخفاضًا في السيلوليت، التمرين ليس طريقة مانعة للتخلص من السيلوليت على الفخذين ولكن قد تؤدي العضلات القوية والبشرة الأكثر تشددًا إلى تقليل المظهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.