التخطي إلى المحتوى

لا صوت يعلو فوق صوت احتفالات عيد الأضحى المبارك الذي سيحل علينا يوم الأحد الموافق 11 أغسطس حيث بدأت عمليات شراء مستلزمات العيد من ملابس وديكورات للمنازل التي ستستضيف الأقارب، والأهل، والأصدقاء للاحتفال بالعيد. كما تشهد أسواق اللحوم رواجا كبير في هذه الأيام حيث لا يمكن أن يكتمل عيد الأضحى المبارك إلا في وجود لحوم الخراف أو الشاه أو العجول، وغيرها حيث تأكل جميع طبقات المجتمع اللحم من الفقراء، والأغنياء ويشاركون بعضهم البعض الاحتفال بالعيد وسط أجواء من الرحمة والألفة والمودة التي حثت عليها تعاليم الإسلام السمحة. وتنتظر الشعوب العربية والإسلامية حول العالم حلول عيد الأضحى الذي يأتي ومعه الخير والبهجة والسرور لكي يخفف من عناء جميع الشعوب ونيل قسط من الراحة والاستجمام حتي ولو لفترة قصيرة؛ حيث بعد انتهاء أيام العيد المبارك ستكون بداية لكثير من الأمور منها: (اقتراب موعد بدء الدراسة – انطلاق الموسم الكروي2019/2020).

سنن و آداب عيد الأضحى

من السنن التي يفعلها المسلم في عيد الأضحى:

  1. الاغتسال قبل الخروج إلي الصلاة حيث اتفق علماء الإسلام علي استحباب الاغتسال لصلاة العيد.
  2. الأكل بعد أداء صلاة عيد الأضحى، فإن المستحب للمسلم في عيد الأضحى الأكل من الأضحية بعد الصلاة، وان لم يكن له أضحية فلا حرج من الأكل قبل الصلاة.
  3. التكبير يوم العيد فكان مشهورا أيام السلف قديما التكبير من وقت الخروج من المنزل إلى المصلي، والي دخول الإمام.
  4. تهنئة الناس والأصحاب فلا شك أن التهنئة من مكارم الأخلاق والمظاهر الاجتماعية الحسنة.
  5. التطيب وارتداء أجمل الثياب عند الخروج للعيد.
  6. الذهاب إلى المسجد من طريق والعودة من طريق اخر لإلقاء السلام والتهنئة علي أكبر عدد من المارة.
  7. زيارة الأقارب والأهل وصلة الأرحام والتسامح والعفو عن المخطئ والتصالح بين المتخاصمين.

صور عيد الأضحى 2019 مع أجمل العبارات والتصميمات

يبحث الكثير من الأشخاص عن صور عيد الأضحى وأغلفة التهاني بالعيد سواء لوضعها كصورة شخصية أو كغلاف للفيسبوك أو رفعها علي الانستجرام بالإضافة إلي إرسالها لتهنئة الأصحاب والأقارب عبر ماسنجر وواتس اب وفايبر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث تضيف هذه الصور البهجة والسرور في النفوس وتقوية الروابط والعلاقات لذلك قمنا بتصميم الكثير من الصور لإرسالها إلي الأقارب والأصدقاء وتهنئتهم والاحتفال بها مع الصغار حيث يسعد كثيرا الأطفال بمثل هذه الصور.

 

وفي حال عدم وجود الاسم الذي ترغبونه في الصور المعروضة أو في حالة الرغبة في كتابة أشياء أخري غير موجودة في الصور يرجي ترك تعليق أسفل المقالة، وفي أقرب وقت سيتم تنفيذ طلبكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.