التخطي إلى المحتوى

اليوم ، يمكن لمستخدمي نظام أندرويد للجوال الوصول إلى العديد من التطبيقات والأدوات المختلفة.

باستخدام متجر Google Play ، يمكنك تنزيل البرامج لكل الأذواق ، طالما كانت ذاكرة الجهاز تسمح بذلك. على الرغم من عدم وجود مشاكل واضحة مع هذا المورد في معظم الهواتف الحديثة ، فإن المساحة الحرة الموجودة على محرك الأقراص الداخلي تنتهي عاجلاً أم آجلاً. تؤدي ذاكرة الهاتف الذكي ، المليئة بالفشل ، إلى انخفاض في الأداء ولا تسمح بحفظ معلومات جديدة ، كما تعمل البطارية في عدد كبير من البرامج على تفريغ البطارية بسرعة . يمكن حل هذه المشكلات عن طريق إزالة البرامج غير الضرورية.

1:كيفية تحديد أن التطبيق غير مطلوب؟
قم على الفور بإزالة جميع البرامج بطريقة غير منطقية بشكل عشوائي ، لأن بعضها قد يعتمد على التشغيل الصحيح للهاتف الذكي. من ناحية أخرى ، لن يسمح نظام التشغيل للمستخدم بالتخلص من البرنامج المهم لوظائفه (ما لم يتم تثبيت حقوق الجذر ). كقاعدة عامة ، لا يزال النظام يعرض تحذيرًا عند محاولة حذف الكائن المطلوب.

2:أي نوع من البرامج يمكن إزالته دون خوف؟

السعاة والعملاء للشبكات الاجتماعية.
البرامج التي قام المستخدم بتنزيلها على Google Play.
برامج مكافحة الفيروسات والبرامج لتحسين الجهاز. على سبيل المثال ، برامج لتنظيف الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة تضر أكثر مما تنفع.
الملاحون ، المرافق الجوية ، المتصفحات غير المستخدمة.
الألعاب المحمولة والتطبيقات الترفيهية.
يوصى أيضًا بإزالة البرامج التي لم يتم استخدامها لفترة طويلة. يمكنك تنزيل التطبيقات على Google Play لأتمتة هذه العملية. مثال على ذلك هو الأداة المساعدة غير المستخدمة App Remover. تقوم بجمع الإحصاءات لبعض الوقت ، ثم تقوم بإعلام حول وجود برامج في الذاكرة تشغل مساحة كبيرة ، وتستهلك الكثير من شحن البطارية ولا يتم استخدامها للغرض المقصود منها.

3:كيفية إزالة التطبيق غير الضروري من Android؟
يمكنك التخلص من البرنامج المثبت على هاتفك باستخدام عدة طرق ، ولكن أبسط طريقة هي قسم الإعدادات القياسية. تحتاج إلى فتح “الإعدادات” والعثور على العنصر “التطبيقات والإشعارات”. بعد ذلك ، حدد البرنامج المطلوب من القائمة وحدد خيار “حذف” للتخلص من التطبيق. إذا لم تظهر قائمة التطبيق ، فانقر فوق الزر “إظهار كل التطبيقات” أو “معلومات التطبيق”.

تجدر الإشارة إلى أن Android لا يسمح للمستخدم بحذف بعض أنواع البرامج المثبتة مسبقًا. غالبًا ما تكون هذه هي تطبيقات Google ذات العلامات التجارية (تشغيل الموسيقى ، تشغيل الألعاب ، إلخ) وخدمات Google ، وهي ضرورية للتشغيل الصحيح للهاتف الذكي. غالبًا ما لا يمكن إزالتها تمامًا من الذاكرة ، ولكن يمكنك إيقاف التشغيل عن طريق حظر العمل في الخلفية . للقيام بذلك ، حدد البرامج غير الضرورية وتعطيلها.

من المهم أنه عند تعطيل تطبيق النظام ، يمكن للهاتف الذكي مواصلة تنزيل التحديثات وتثبيتها تلقائيًا. لهذا السبب ، من المهم تعطيل هذه الميزة . يمكنك أيضًا حذف أحد التطبيقات على صفحة Google Play عن طريق تحديد الخيار المناسب. هناك أيضًا أدوات مساعدة خاصة لحل سريع لهذه المشكلة ، على سبيل المثال ، Easy Uninstaller و Perfect Uninstaller و Root App Deleter.

النتائج
تتيح لك إزالة التطبيقات غير الضرورية حل العديد من المشكلات التي يواجهها مستخدمو الهواتف والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على نظام Android. أولاً وقبل كل شيء ، يتيح الفرصة لتحرير الذاكرة لتخزين البرامج والملفات الجديدة ، وتقليل الحمل على ذاكرة الوصول العشوائي وزيادة عمر بطارية الأداة الذكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.