طريقة تنشيط الغدة الدرقية لحرق كل دهون الجسم طبيعيا وأفضل الأطعمة لعلاج خمول الغده

طريقة تنشيط الغدة الدرقية طبيعيا حتى يحرق جسمك كل الدهون، حيث تعتبر الغدة الدرقية هي المسئولة عن إنتاج الهرمونات كما أنها تقوم بتنظيم عملية التمثيل الغذائي كما أنها تحرص على أن يعمل الجهاز الهضمي بشكل طبيعي، عندما لا تعمل الغدة بشكل طبيعي بالتالي لا تقوم بفرز كمية كافية من هذه الهرمونات وسوف يتسبب ذلك في بطء الجهاز الهضمي وبالتالي سوف يقوم الجسم بتخزين الدهون، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نستوضح تنشيط الغدة الدرقية طبيعيا لحرق الدهون من الجسم.

طريقة تنشيط الغدة الدرقية طبيعيا

إذابة دهون الجسم وحرقها بشكل آمن وفعال أكثر ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص سواءأ كانوا رجالاً أو نساء، وتعد طرق تنشيط الغدة الدرقية أكثرها فعاليةً وأمان لجسم الإنسان، حيث تتم عن طريق تناول بعض الأطعمة الضرورية والصحية جداً، ومن أهمها:

كبدة الدجاج

يلعب فيتامين A دور أساسي في تنشيط الغدة الدرقية وأثبتت الدراسات العلمية أن كبدة الدجاج هي أفضل مصدر له.

الأسماك الدهنية

تحتوي هذه الأسماك على نسبة عالية من السيلينيوم وهو يعتبر عنصر أساسي للمحافظة على الغدة الدرقية، ولذلك يجب الحرص على تناول السلمون المشوي والتونة والسردين أكثر من مرة في الأسبوع.

المكسرات 

تعتبر المكسرات من أهم مصادر السيلينيوم وخاصة البندق والمكاديميا حيث يمكنك تناولها كوجبة خفيفة أو نقوم بوضعها في السلطة، كما يمكنك أيضا تناول الكاجو وهو يحتوي على النحاس والمغنسيوم وهذه المعادن تقوم بتنشيط الغدة الدرقية.

الحليب ومنتجاته

يعتبر الأيودين وهو من أهم العناصر التي تساعد في عمل الغدة الدرقية وتنشيطها ومن دونه لا تتمكن الغدة من إفراز الهرمونات اللازمة للجهاز الهضمي، والحليب ومنتجاته يوجد به نسبة عالية من الأيودين وخاصة الزبادي والجبنة الطبيعية وكاملة الدسم.

فيما يتعلق بتشخيص أبرز وأهم أعراض مشاكل الغدة الدرقية التي يجب الحذر منها إن تم إكتشافها فتتمثل في تساقط الشعر وجفافه، تشنج العضلات، الشعور بالبرد بدون سبب، زيادة الوزن بدون الإفراط في الطعام بالإضافة إلى التعب المزمن وتراجع القوة الجسدية.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    بارك الله فيكم كل الاحترام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.