التخطي إلى المحتوى

تعد شوربة الكوراع من أكثر الأطعمة شعبية في عدد من بلدان العالم العربي، قد تذهل للحظة من كمية الفوائد الصحية المتواجدة في شوربة الكوراع فهي غنية بالأحماض الأمينية والكولاجين والكثير من المعادن، لذلك فهي أكثر صحة للجسم وخاصة للجهاز الهضمي، يمكن أن تساعد شوربة الكوراع في علاج عُسر الهضم، غالبًا ما تتكون شربة الكوراع من عظام ونخاع القدم يتم غسلها جيدًا وغليها على مدار بعض الساعات ويوجد الكثير من الطرق لطهي شوربة الكوراع .

أثبت الدراسات العلمية أهمية تناول شربة الكوراع أو مرق العظام كما يطلقون عليها بالغرب، بسبب احتوائها على مادة الكيندروتين التي تساعد على ليونة المفاصل وتعالج الخشوبة بالغضاريف، وهذه المادة أيضًا مفيدة لتجديد خلايا البشرة، كما أنها تدعم حركة الدموية الدموية، كما أنها تساهم في تحسين الحالة النفسية وتعدل من المزاج العام.

كما أنها تحتوي شوربة الكوراع على مواد بروتينية مفيدة لتكوين العظام بجانب المعادن ويختلف مذاق شوربة الكوراع حسب الطريقة كما أن المذاق يختلف من نوع لأخر مثلا كوراع الخروف تختلف طعمًا عن غيرها في السطور التالية سوف نوضح فوائد تناول شروبة الكوراع على البشرة وتوهجها والجسم وتحسين الذاكرة وتحسين الجهاز الهضمي وإزالة سموم الجسم .

فوائد شوربة الكوراع الصحية

مصدر مهم للحصول على الكولاجين

يحتوي مرق العظام المعروف بالكوراع على الكولاجين وهو من بمثابة بروتين هام من أجل تكوين الأنسجة وتدعيم بطانة الجهاز الهضمي بجانب أهميته في نضارة وحيوية البشرة، ويتواجد الكولاجين في الجهاز الهضمي والعظام ونخاع العظم والجلد والأنسجة ويتداخل الكولاجين مع عناصر غذائية أخرى في الجسم .

شوربة الكوراع تُحسن من عمل الجهاز الهضمي

يحمي الكولاجين المتواجد في مرق الكوراع بطانة المعدة ويمكنه أن يخفف من عدد من الأعراض المرضية مثل متلازمة الأمعاء المتسربة، ويُحسن من أعراض القولون العصبي، وذلك الالتهاب ويعمل على تقوية الأغشية الموجودة في بطانة الجهاز الهضمي والمعدة.

مرق الكوراع لجمال وتوهج البشرة

الجميع يعمل الكولاجين وأسراه الجمالية للبشرة، حيث أنه يساعد على تكوين أنسجة البشرة ويمنحها القوة والنضارة واللمعان، في الواقع أثبت عدد كبير من الدراسات في مجال التجميل أهمية الكولاجين في تحسين البشرة والعناية بها، دائمًا ما تنصح مراكز العناية بالبشرة السيدات بالكولاجين بعد جلسات الدرما رول ، إذن لديك كولاجين طبيعي في مرق العظام .

الحصول المعادن والفيتامينات

يتواجد في الكوراع عدد هائل من المعادن مثل الفوسفور والكالسيوم والماغنسيوم والصوديوم والكبريتات والبوتاسيوم والفلورايد  مما يجعله مناسب لحالات ترقق العظام ولين العظام أو هزل العظام بعد الحمل والرضاعة وتشنج العضلات والضعف العضلي .

يحتوي على الأحماض الأمنية

أهمها حمض الجلايسين والبرولين اللذان يقويان العضلات ويمنعان من تساقد الشعر، ويمدان الجسم بالطاقة.

إزالة السموم من الجسم

تناول شوربة الكوراع تمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة سموم الجسم وتخلص الكبد من المواد الكيميائية الزائدة. بجانب أن مضادات الأكسدة تساهم في تعزيز الصحة المناعية

تحسين الذاكرة

بفضل الأحماض الأمنية في شوربة الكوراع  وخاصة الجليكاين المهم لمرضى الأرق وعدم النوم يساعد على تحسن الذاكرة والأداء العقلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.