التخطي إلى المحتوى

أوضح اليوم الدكتور خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي للعلوم والفلك، أنه فلكيا سيكون يوم عرفة 1440 هجرية سيكون بأذن الله تعالي يوم السبت الموافق 10 أغسطس المقبل، وسيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 1440 هجرية يوم الأحد الموافق 11 أغسطس المقبل.

هذا وقد أكد الزعاق في تصريحات صحفية أن هناك تنسيق بين معهد البحوث الفلكية بمصر، والاتحاد العربي للعلوم والفلك، وذلك من أجل التنسيق بشأن تحديد موعد عيد الأضحى 1440 بدقة من الناحية الفلكية.

مؤكدا أن إعلان موعد يوم عرفة وعيد الأضحى للعام الهجري الحالي 1440، سيكون  مشتركًا بين القاهرة والرياض وباقي الدول العربية.

وقد أوضح أيضا إن الأقسام الفلكية المتخصصة بالسعودية، بالتعاون مع معهد بحوث الفلك بمصر، توصل وفقًا للحسابات الفلكية والعلمية إلي أن غرة شهر ذي الحجة ستكون يوم الجمعة المقبل الموافق 2 أغسطس 2019.

هذا وفي سياق متصل قد نفت دار الإفتاء المصرية في وقت سابق ما تردد عن تحديدها لموعد عيد الأضحى، مؤكدة أنه سيتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة بعد غروب شمس يوم 29  ذي القعدة 1440.

بينما دعت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية عموم المسلمين في جميع أنحاء السعودية، إلي تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة 1440.

موعد يوم عرفة وعيد الأضحى 1440
موعد يوم عرفة وعيد الأضحى 1440

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.