التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس بالإعلان عن فتح ” بوابة أجير ” للعمل المؤقت خلال موسم الحج القادم 1440م، وهذا من أجل تسهيل تلقي الخدمات لضيوف الرحمن وفي ذلك السياق أوضحت الوزارة أن موقع أجير يعد بمثابة سوق إلكتروني لعرض خدمات العمل المؤقت في موسم الحج .

فيمكن للشركات طرح الوظائف الشاغرة عبر موقع أجير الإلكتروني وأفادت الوزارة أنه بإمكان كل من أبناء المملكة والوافدين وأبناء الوافدين والمرافقين التقديم عبر خدمة أجير الإلكترونية ولكن البرنامج لا يشمل الزائرين ولا يشمل العمالة المنزلية .

نبذة عن بوابة أجير

تُعد أجبر عبارة عن برنامج يشتمل على مجموعة مقدمة من الخدمات المؤقتة عبر بوابة أجير تهدف لتنظيم العمل المؤقت وتوثيق العقود سواء أكانت عقود من الباطن أو عقود مباشرة.

تفاصيل أجير الحج

تهدف خدمة أجير الحج لتسير العمل للباحثين عن عمل مؤقت من أبناء المملكة أو المقيمين فيها في موسم الحج وذلك عن طريق ربط الشركات العاملة في قطاع الحج مع الباحثين عن عمل وتوثيق العلاقات التعاقدية معهم .

شروط التقديم على برنامج أجير لخدمة العمل المؤقت في موسم الحج

يقدم موقع أجير خدمات العمل المؤقت بمجموعة من الشروط كالتالي :

شروط خدمة العمل المؤقت للمنشآت

  • أن يكون العمل في كل من مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة.
  • أن تكون المنشآت أحد المؤسسات المسموح لها بالعمل في موسم الحج وحاصلة على تصريح من وزارة الحج والعمرة السعودية.
  • أن تكون ضمن النطاق الأخضر المنخفض فيما فوق.

شروط خدمة العمل المؤقت للباحثين عن عمل

يسمح للباحثين عن العمل من أبناء الوطن والمقيمين الوافدين وأبنائهم والمرافقين لهم المتواجدين داخل المملكة بصفة منتظمة من التقديم على برنامج أجير والشروط كالتالي :

  • لا يتجاوز عمر السعوديين عن خمسة عشر عامًا.
  • أن يكون المقيم على رأس منشأة العمل .
  • شرط موافقة صاحب العمل .
  • بالنسبة لأبناء الوافدين والمرافقين يستثنون من الشرطين السابقين .
  • لا يُسمح للزائرين أو العمالة المنزلية بالتقديم في خدمة أجير.

مدة صلاحية العمل في أجير

تستمر بوابة أجير في تقديم خدمة العمل المؤقت في موسم الحج الحالي لمدة ثلاثة أشهر على أن تكون تكلفة إشعار العمل 160 ريال للشهر الواحد.

التسجيل في أجير

دعت وزارة العمل كل من المقيمين والوافدين والمرافقين لهم وكذلك الأبناء وأبناء المملكة المواطنين بالتقديم على بوابة أجير للحج يتم الولوج للموقع واختيار تسجيل جديدة وكتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالتقويم الهجري والتقويم الميلادي ومن ثم متابعة الخطوات لإنهاء التسجيل في موقع أجير وتلقي العروض من الشركات العاملة بالحج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.