التخطي إلى المحتوى

التخسيس وإنقاص الوزن هو ما يبحث عنه الكثيرين للحصول على جسم رشيق وجذاب، فهناك الكثير من الطرق والكثير من الأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن، اليوم سوف نخبركم عن زيت تم استخلاصه من بذور الكتان،  هذا الزيت متوفر بكثرة بالأسواق له فوائد هامة وممتازة في تخسيس الجسم بدون معاناة، اليوم سوف نتعرف على فوائد زيت بذر الكتان للتخسيس والحصول على جسم أفضل صحيا.

زيت بذر الكتان

زيت بذر الكتان من الزيوت الفريدة الموجودة بالأسواق التي لا يعلم عنها الكثير، اسمه التجاري المتداول به بالأسواق هو الزيت الحار، يتم استخدام زيت الكتان بالكثير من الاستخدامات.

يتم استخلاص زيت الكتان من النبات الشهير نبات الكتان الأخضر عن طريق وضع النبتة في المذيبات الخاصة بها، بعد ذلك تمر النبتة بالكثير من المراحل التي تنتهي بالحصول على زيت الكتان.

هو من أكثر الزيوت الغنية بالأوميغا 3، وهي من أهم المعادن التي تزيد من معدل حرق الدهون، أيضا تساعد كثيرا في خفض مستوي الكوليسترول مما يمنع إصابة الإنسان بالأزمات القلبية المتكررة.

فوائد زيت بذر الكتان للتخسيس

قام الكثير من الخبراء بعمل العديد من التجارب العلمية على زيت بذر الكتان لكي يتعرفوا على مدى فاعليتها في إنقاص الوزن، بعد تجارب علمية وعملية توصلوا إلى فوائد كثيرة لزيت الكتان في إنقاص الوزن، ومن أهمها.

  1. تناول ملعقة صغيرة من زيت الكتان يوميا يساعد كثيرا على إطالة مدة بقاء الطعام بالمعدة، أي تأخير الهضم، مما يجعل الإنسان يشعر دائما بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام.
  2. هو من أهم المواد التي تساعد على ضبط مستوى السكر، عن طريق ضبط معدل الأنسولين بالدم، هذا يمد الإنسان بطاقة كبيرة ويجعله غير قادر على تناول كميات كبيرة من الطعام.
  3. من أهم فوائد زيت الكتان للتخسيس أنه يسد حاجة الجسم من الدهون، كما أنه يمد الجسم بما يحتاج إليه من طاقة مما يمنع رغبة الإنسان بتناول الحلويات التي تسبب زيادة بالوزن.
  4. زيت الكتان من أهم الزيوت التي يمكنك تناولها للتخلص من دهون الجسم، فهو يساعد كثيرا على تفتيت الدهون المتراكمة، فقط قم بتناوله مع كوب من الماء الساخن.
  5. يحسن كثيرا من التمثيل الغذائي، فذلك من أهم الأسباب التي تفقد الإنسان الرغبة في تناول الطعام.

فوائد زيت بذر الكتان للجسم

  1. من أهم الفوائد وأولها إن زيت بذر الكتان يعتبر درع واقي للجسم من الإصابة بالخلايا السرطانية، اي انه يقاوم مرض السرطان ويمنع دخوله إلى جسم الإنسان.
  2. يساعد زيت بذر الكتان كثيرا على تقوية عضلة القلب.
  3. من أهم الزيوت التي تمنحك شعرا صحيا وقويا وخالي تماما من الأمراض التي قد تسبب تساقطه.
  4. يحتوي زيت بذر الكتان على مواد وفيتامينات فريدة تساعد كثيرا في التمتع بالشباب الدائم، أي أنه من أهم الزيوت التي تحارب الشيخوخة وتجاعيد الوجه.
  5. طب النساء تم اكتشاف إن زيت بذر الكتان من أهم أنواع الزيوت التي تساعد كثيرا في ضبط هرمونات الجسم، مما يساعد كثيرا في تأخر دخول النساء بسن اليأس.

وصفة بذر الكتان للتنحيف

المكونات

  • كوب من بذور الكتان.
  • معلقة من الكمون.
  • ربع كوب من الجوز .

طريقة الاستخدام

  1. يجب أن نقوم بتحميص بذور الكتان ثم القيام بطحنها، يتم طحن الجوز أيضا، في إناء واسع قومي بوضع الجوز مع بذر الكتان مع بذور الكمون وقلبي جميع المكونات جيدا.
  2. نحرص على تناول ملعقة يوميا من الخليط، يجب أن تهتم بتناول كوب من الماء الساخن قبل تناول الوصفة، فهذا يزيد من حرق دهون الجسم، أيضا زيادة فوائد زيت بذر الكتان للتخسيس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.