التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت اللوز المر للبشرة الدهنية كثيرة جدا، فيجب العلم إن البشرة الدهنية هي نوع معقد من أنواع البشرة التي تحتاج لعناية خاصية غير باقي البشرة الأخرى، لذلك اليوم جئنا لكم بزيت حدث تحول كبير بالبشرة الدهنية ويساعد على التخلص من مشاكلها اليومية، اليوم سنتعرف على فوائد زيت اللوز المر للبشرة الدهنية حتى نستطيع استخدامه.

نبذة عن زيت اللوز المر

عزيزي القارئ هل تعلم كيف يتم الحصول على زيت اللوز المر؟ يقوم خبراء استخلاص الزيوت بإحضار ثمار اللوز المر ثم القيام بتقشيره ومعاملته بخطوات التحليل والتكرار لحين الحصول على زيت اللوز المر.

أكدت الأبحاث العلمية على إن زيت اللوز المر من الزيوت السامة التي لا يجب استخدامه بشكل مستمر بحياتنا، أول بلد قامت بزراعة أشجار اللوز المر هي إيران بعد ذلك انتشر بجميع دول العالم عن طريق الرحالة والمهاجرين.

بعد قيام العلماء بتحليل زيت اللوز المر اتضح انه يتكون من أكثر الأحماض السامة بالعالم وهو حمض الهيدروسيانيك، هذا الحمض قيل عنه إذا تم تناوله فهو يسبب الوفاة، يحتوي أيضا على جلايكوسايد، أيضا حمض البنزالدهيد وحمض أميد جادلين.

فوائد زيت اللوز المر للبشرة الدهنية

  • عند القيام بدهن القليل من زيت اللوز المر على بشرتك وبذلك تكوني قدمت لها أفضل غذاء يساعد على النظارة وإبراز الجمال.
  • يساعد زيت اللوز المر كثيرا في الحد من مشاكل البشرة الدهنية، كما يساعد كثيرا في القضاء التام على الهالات السوداء وخاصة التي تظهر أسفل العين.
  • تصاب البشرة الدهنية بالكثير من الحبوب نتيجة تجمع كريات الدهون بالوجه، ومن أهم فوائد زيت اللوز المر للبشرة الدهنية أنه يساعد كثيرا على إذابة هذه الدهون ومنع ظهور حبوب الوجه لأصحاب البشرة الدهنية.
  • المداومة على استخدام زيت اللوز المر يساعد كثيرا في تمتع ببشرة خالية من التجاعيد، كما انه من اقوي العوامل التي تسبب تأخر سن الشيخوخة.
  • يساعد كثيرا على نقاء البشرة الدهنية، فهو من أهم الطرق إلى تقضى سريعا على الشحوب الموجود بها.
  • يمكنك استخدام زيت اللوز المر كمقشر طبيعي للبشرة يساعد في إزالة جميع الخلايا والجلد الميت للحصول على بشرة صافية.
  • من أهم فوائد زيت اللوز المر للبشرة الدهنية أنه يساعد على تنظيف مسام البشرة الدهنية وجعلها تتنفس، مما يساعد ذلك كثيرا على منع تراكم الدهون المسببة لحبوب الوجه.

فوائد زيت اللوز المر العامة للجسم

  • من أهم فوائدة انه يتسبب في إبادة الديدان الموجودة بالأمعاء، لكن يجب تناولها تحت إشراف طبي لمعرفة الجرعة المسموح بتناولها.
  • من أفضل الزيوت التي تساعد في العلاج السريع للحمى.
  • يعتبر معدل ممتاز للبول مما يساعد على خفض ضغط الدم.
  • يفيد الإنسان كثير ويحميه من الإصابة بالخلايا السرطانية.
  • هو من أكثر الزيوت التي تم استخدامها لعلاج حالات الإصابة بداء الكلب، فقد أثبت فاعليته الكبيرة في الشفاء.

طريقة استخدام زيت اللوز المر للبشرة الدهنية

لابد أن نعلم بأن أفضل طريقة لاستخدام زيت اللوز المر هو الاستخدام الخارجي، أي نقوم باستخدامه كدهان خارجي فقط ليس إلا حتى نتفادى أضرار المركبات السامة الموجودة داخله.

قبل القيام من استخدام زيت اللوز المر يجب تنظيف الوجه، نقوم بغسله بأحد أنواع غسول الوجه أو غسله بالماء والصابون، هذه هام حتى نحصل على اكبر قدر من فوائد زيت اللوز المر للبشرة الدهنية.

بعد التنظيف وتجفيف الوجه نأخذ كمية بسيطة من الزيت ونبدأ بوضعه برفق شديد فوق البشرة بنفس طريقة وضع الماسك، يترك الزيت فوق البشرة لمدة تصل إلى ساعتين ثم نقوم بغسل الوجه بماء فاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.