علاج انتفاخ البطن و الغازات في أسبوع واحد l كوب واحد قبل النوم سيطرد غازات البطن و يعالج القولون العصبي

إنتفاخ البطن من أكثر المشاكل المزعجه لدي جميع الأفراد و يشعر المصاب بتبطل البطن و ألم فيها و ذلك نتيجة الأنتفاخ و كثره الغازات و اضظراب حركة الامعاء .

ويسبب الأنتفاخ ألماً شديد اً و عدم إرتياح و يرجع السبب الرئيسي للأنتفاخ لنوعية الطعام و عدم قدرة الجهاز الهضمي علي هضم الطعام و تقول الدراسات ان 30% من الأشخاص الذين يعانون من الضغط لديهم مشكله مع الغازات و اليك بعض النصائح الهامه للتخلص من هذا الشعور المزعج :

1 – عدم تناول كميات كبيرة مره واحده فالسبب الرئيسي للغازات عدم قدره الامعاء علي هضم الأكل جيدا فيتسبب الغازات و لذلك يجب تناول كمية أقل من المعتاد حتي ترتاح المعده من الضغط عليها .

2 – تقسيم الوجبات الي اكثر من 3 وجبات بكميات صغيرة .

3- مضغ الأكل بشكل جيد و البعد عن تنناول اطعمه يصعب هضمها ومنها اللاكتوز الذي يعتيبر من المواد النشوية في الحليب وسكر الفاكهه و هو اللاكتوز والبيض والعدس والقمح والبقوليات فكلها من مسببات الغازات .

4 – غلق الفم أثناء الاكل لتجنب ابتلاع الهواء أثناء المضغ وذلك لان يوجد نوعين من بكتيريا في الأمعاء الأولي بكتيريا موجوده في الأمعاء والثانيه بكتيريا ناتجه من الهواء الداخل الفم او عن طريق المشروبات الغازية .

5 – تقليل أكل العلكه فهي ايضا من مسببات الغازات و الانتفاخ .

6 – يجب تجنب الأمساك و الذهاب للطبيب لعالجه في أقصي سرعه يعتبر الأمساك من المشاكل الشائعه الي تنتج عنها الغازات و الأنتفاخ و لذلك يجب الاكثلر من الألياف و تنازل الكثير من الماء و القيام ببعض التمارين التي تنشط الجسم و تساعد علي حركه الجهاز الهضمي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.