التخطي إلى المحتوى

أطلقت شركة الكهرباء السعودية منذ عدة أشهر خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، وذلك لضمان معرفة المواطنين  بالمملكة بفواتير الكهرباء الخاصة بهم بكل سهولة ويسر وبدون التعقيدات التي كانت تحدث في الفواتير الورقية سابقا حيث كانت تكلف المملكة السعودية الكثير من الأموال وتضيع الكثير من الوقت. كما تتيح خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء للمواطن معرفة موعد فصل  الكهرباء في حالة عدم دفعه للفاتورة بالإضافة إلي معرفة كمية استهلاكه للتيار الكهربي، وذلك عن طريق رسائل إلكترونية ترسلها الشركة إلي البريد الإلكتروني الذي سجل به المواطن في موقع الشركة. ونوهت شركة الكهرباء المواطنين إلى ضرورة تحديث بياناتهم من خلال الموقع الإلكتروني حتي يتعرف المواطن بشكل دقيق وصحيح علي فاتورة الكهرباء الخاصة به بدون أي مشاكل أو أخطاء.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عبر رابط se.com.sa

اتجه الكثير من المواطنين إلى خدمة الاستعلام عن الفواتير إلكترونيا والاستغناء عن الفواتير الورقية التي تتكبد الكثير من الوقت وتوجد عدة خطوات للاستعلام عن فاتورة الكهرباء إلكترونيا:

  1. التوجه إلي الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الكهرباء السعودية.
  2. الضغط علي تسجيل الدخول ومن ثم الانتظار قليلا حتي يتم الانتقال إلي صفحة يتم إدخال فيها رقم حساب المشترك ثم الضغط علي عرض الفاتورة، وذلك لعرض الفاتورة سريعا.

وللاستفادة عموما من خدمات الشركة الإلكترونية يتم اختيار نوع المشترك ( فردي أو أعمال)، ومن ثم إدخال الهوية أو البريد الإلكتروني، وكلمة المرور المسجلة مسبقا بالموقع.

سبب إصدار شركة الكهرباء الفاتورة خلال 6 أيام من قراءة العداد

أوضحت شركة الكهرباء السعودية بأن التزامها بإصدار فاتورة الكهرباء خلال 6 أيام من تاريخ قراءة العداد يهدف إلي تحسين معايير الشفافية وتعزيز المصداقية بين الشركة والمشترك بالإضافة إلى العمل علي تطوير آلية الفاتورة وتحسينها. كما دعت الشركة المشتركين إلي الاشتراك في خدمة الرسائل النصية، وذلك بإرسال رقم الحساب إلى رقم (500120)، وذلك لإشعار المشترك في حال صدور الفاتورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.