التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن العنوان الوطني الخاص بي بالهوية، خدمة الاستعلام عن العنوان الوطني السعودي، تمكن السعوديين من أجراء الاستعلامات المختلفة بالمملكة، عن طريق التسجيل في خدمة العنوان الوطني، برقم الهاتف المحمول الخاص بك ورقم الهوية التابع لك.

العنوان الوطني برقم الهوية، خدمة تتبع قطاعات الأعمال الحكومية والخاصة بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع موقع البريد السعودي، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (252) بتاريخ 1434/7/24هـ، والذي يقضي بالموافقة علي ترتيبات تفعيل المواد الخاصة بـعناوين الإقامة أو العمل والواردة في نظام الأحوال المدنية و نظام الإقامة ونظام السجلّ التجاري.

التسجيل في خدمة العنوان الوطني

وتتيح خدمة تسجيل العنوان الوطني للمواطنين السعوديين تسجيل العنوان الوطني، أما  تسجيل العنوان الوطني للأفراد ” سواء كان للمواطنين السعوديين أو المقيمين بالمملكة العربية السعودية “، أو تسجيل العنوان الوطني لقطاع الأعمال ” للمؤسسات والشركات والجهات الحكومية الأهلية “، تسجيل العنوان الوطني للجهات الحكومية المختلفة ” للوزارات والهيئات والجهات الحكومية الأخري “.

التسجيل في العنوان الوطني
التسجيل في العنوان الوطني

طريقة التسجيل في العنوان الوطني

إدارة العنوان الوطني للأفراد

كما يمكنك بعد التسجيل في العنوان الوطني للأفراد من إدارة عنوانهم الوطني المسجل، حيث يمكنهم الاستعلام عن تفاصيل العنوان الوطني، وإضافة أفراد المنزل، وتحديث موقع عنوانهم الوطني، وذلك بإدخال رقم الهوية الخاصة به ورقم الجوال الذي تم تسجيله لإدارة العنوان الوطني للأفراد.

إدارة العنوان الوطني للأفراد
إدارة العنوان الوطني للأفراد

العنوان الوطني لقطاع الأعمال

كما يمكن عن طريق إدخال رقم الرخصة أو السجل التجاري ورقم جوال الممثل الذي تم تسجيله لإدارة العنوان الوطني؛ الاستعلام عن الاستعلام عن تفاصيل العنوان الوطني، وتحديث موقع عنوانهم الوطني للمسجلين من قبل قطاع الأعمال .

أسعار اشتراكات العنوان الوطني

وهذه هي الرسوم السنوية لتسجيل قطاع الأعمال في خدمة العنوان الوطني

 أسعار اشتراكات العنوان الوطني
أسعار اشتراكات العنوان الوطني

تسجيل الجهات الحكومية

يمكن للجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية التسجيل في خدمة العنوان الوطني، بالطريقة التالية:

  1. تجهيز شيك مصدق باسم الجهة إلى “مؤسسة البريد السعودي”.
  2. تجهيز خطاب طلب تسجيل في العنوان الوطني.
  3. ومن ثم احضرهم إلي ممثل الجهة الرسمي لإحدى مكاتب البريد السعودي.
تسجيل الجهات الحكومية
تسجيل الجهات الحكومية

الجدير بالذكر أن الكثير من التعاملات بالمملكة العربية السعودية أصبحت الآن تسجيل رقم العنوان الوطني، مما قد  يصعب علي الكثير أكمال العديد من التعاملات سواء للأفراد أو المؤسسات، سواء البنكية أو غيرها؛ لكي تتمكن من تحديث بياناتك البنكية المعلقة أو غيرها من الأمور التي تتطلب رقم العنوان الوطني الخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.