التخطي إلى المحتوى

نقدم أشهر المنصات التعليمية اليوم في السعودية 1440، فبفضل التطور التكنولوجي الذي أنتشر بالعالم، أصبح من الممكن أن تتعلم من أي مكان حول العالم بالطريقة التي تناسبك وفى الوقت المناسب لك أيضا، وهو ما يسمى بالتعلم عن بعد. قدمت العديد من المواقع مثل udemy و coursera و edx وغيرهم، العديد من الكورسات والدورات التدريبية عن طريق الإنترنت. وقد أدى أهمية هذا المجال إلى إنشاء العديد من المنصات التعليمية السعودية التي تقدم هذا النوع من التعليم، وفيما يلي سنعرض عليكم أهمها من خلال مقالنا.

المنصات التعليمية في السعودية 1441

منصة نون التعليمية تأسست على يد الدكتور عبدالعزيز السعيد بالاشتراك مع محمد الضلعان، وهى واحدة من أهم المنصات التعليمية التي تقدم لك العلم والمعرفة وتوفر الوقت والجهد وكذلك المال، وقد تم اعتماد منصة نون من المركز الوطني للقياس في المملكة، كما أنها تقوم العديد من التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، عن طريق الشرح المباشر والألعاب الإلكترونية المرتبطة بالعملية التعليمية.

منصة زاد الأكاديمية

قامت بتأسيسها مجموعة زاد التعليمية، والتي أشرف عليها الشيخ محمد صالح المنجد، وهى منصة تعليمية تقدم العلوم الشرعية والتربوية بطرق مبسطة، بالإضافة إلى أن المنصة تقدم قوائم تعليمية قائمة على مواضيع مثل السفر والمرض والمراهقة والأسهم وغيرها من الأمور التي تلمس واقع الناس، وهي لا تتعلق فقط بمواضيع العلوم الشرعية مثل الفقه والحديث والعقيدة بل أيضاً على الأحكام الفقهية والعقائدية وغيرها التي تمس مواقف الناس.

منصة دروب “المنصة الوطنية للتدريب الالكتروني”

تعتبر من أشهر المنصات التعليمية في السعودية لعام 1441، وهي عبارة عن برنامج برعاية “هدف” تابع لصندوق تنمية الموارد البشرية، وهو مبادرة وطنية لمساعدة الطلاب والباحثين عن عمل والراغبين في تطوير مستواهم الوظيفي في السعودية، وذلك عن طريق تقديم التدريبات والشهادات المعتمدة والمعترف بها من الشركات الكبرى في المملكة، والتي تساهم في إعطاء الأولوية في التوظيف لحاملي هذه الشهادات من المنصة، كما أنه مدعوم من صندوق العمل بالسعودية.

منصة دروب للتدريب الالكتروني

منصة رواق rwaq.org

المنصة التعليمية رواق، التي تقدم مواد تعليمية مجانية في العديد من المجالات والتخصصات، مثل التكنولوجيا والفنون والطب والعلوم المختلفة، ويمكن الوصول لها إما عن طريق موقعها على الإنترنت أو عن طريق تطبيقها على الهواتف الذكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.