التخطي إلى المحتوى

أوضح برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان السعودية في بيان له عن وصول عدد الأسر المستفيدة من البرنامج خلال شهر مايو إلى أكثر من 13 ألف أسرة من المقيدين بقائمتي وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقارية، وبذلك يصل عدد الأسر المستفيدة من الخيارات السكنية، والوحدات العقارية الجاهزة إلى  أكثر من 68 ألف أسرة منذ بداية العام الحالي. وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم علي أن البرنامج مستمر في تقديم خدماته للمستفيدين وذلك بحسب احتياجات المستفيدين ورغابتهم وأن الوزارة حرصية علي إسراع عملية تسليم المساكن للمواطنين تماشيا مع برنامج سكني الذي يعد أحد برامج رؤية المملكة 2030، ويستهدف رفع وزيادة نسبة التملك السكني لتصل إلي 70% بحلول عام 2030.

طريقة التسجيل والاستفادة من برنامج سكني

حدد البرنامج للمواطن عدة خطوات للتسجيل والاستفادة من خدمات البرنامج ومنها:

  1. التوجه إلي البوابة الإلكترونية للبرنامج وإدخال البيانات المطلوبة (رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال).
  2. الانتظار قليلا حتي تصل رسالة نصية علي رقم الجوال المسجل تحتوي علي أربعة أرقام من الهوية وكلمة المرور.
  3. التوجه إلى صفحة تسجيل الدخول وإدخال رقم الهوية وكلمة المرور التي تم ارسالها مسبقا إلي رقم الجوال المسجل.

وبهذا يكون قد إتمام التسجيل بنجاح، ومن ثم سوف يتم التحويل تلقائيا إلي صفحة يتم فيها إدخال وتعبئة البيانات المطلوبة مثل (البيانات الشخصية والعائلية ) بشكل دقيق وصحيح لضمان الاستفادة من خدمات برنامج سكني.

برنامج سكني يكشف عن أسماء المستفيدين

نشر البرنامج عبر الموقع الالكتروني قائمة أسماء المستفيدين من خدمات البرنامج ويتيح أيضا الموقع كافة التفاصيل الخيارات السكنية والتي تتضمن الوحدات العقارية الجاهزة، والوحدات السكنية التي تحت الإنشاء بالإضافة إلى القروض العقارية حيث تتيح تلك القروض المدعومة شراء الوحدات السكنية الجاهزة من السوق. كما يقدم الموقع خدمات أخري منها: ( حجز الأراضي السكنية في المخططات، ومبادرة دعم المتقاعدين، ودعم العسكريين الموجودين بالخدمة).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.