تعرف الآن على أسماء مستفيدي الإسكان 1444 من برنامج سكنى من خلال رابط البوابة الإلكترونية

أسماء مستفيدي الإسكان 1444 ، من خلال موقع ثقفني نتعرف على كل الأخبار داخل المملكة العربية السعودية ومن اهم الأخبار داخل المملكة هو برنامج سكنى الذي اعلن عن أسماء المقبولين في الإسكان من البرنامج وأيضا أرقام الهوية الوطنية الخاصة بهم ونتعرف بتفاصيل اكثر كل أخبار البرنامج ونرفق لكم رابط البوابة الإلكترونية الخاصة ل بوابة سكنى وأيضا يمكن الاستعلام عن الإسكان برقم السجل بالمملكة .

المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف سالم السويلم قد اعلن عن أسماء المستفيدين وأرقام هوايتهم من خلال موقع البوابة الإلكترونية لبرنامج سكنى والتي تقوم بتوفير كافة التفاصيل الخاصة بالخيارات السكنية المختلفة ومن ضمن هذه الخيارات الوحدات الجاهزة والوحدات تحت الإنشاء والأراضي المجانية والقروض الوطنية المدعومة وهى تتيح شراء وحدات سكنيه جاهزه من خلال السوق العقاري والبناء الذاتي وسوف نعرض لكم أسماء مستفيدي الإسكان 1441 من خلال هذه المقالة .

أسماء مستفيدي الإسكان 1444

من خلال رابط البوابة الإلكترونية يمكن التعرف على أسماء المستفيدين التي قد اعلن عنها المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان السعودية لبرنامج سكنى عن طريق الرقم الموحد حتى يتم الإجابة على كل التساؤلات .

أضاف سيف سالم المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان أن هناك خدمات عديده اخرى مثل الأراضي السكنية في المخططات السكنية الجديدة وفى مطلع العام الجاري اعلن عن أسماء 200 ألف من الأسر التي يمكنها الاستفادة من هذه الخيارات المتنوعة التي يقوم بتوفيرها البرنامج .

استعلام استحقاق سكنى برقم الهوية 1444

  • قم بالدخول أولا على الموقع الرسمي لخدمة سكنى.
  • بعدها تقوم بالنقر على الأيقونة الخاصة بالاستعلام السريع.
  • بعدها ستتوجه إلى قائمة فرعية انقر من خلالها على أيقونة مواطن أو مقيم.
  • من القائمة التي ستظهر لك اضغط فوق خدمة التحقق من الاستحقاق.
  • بعد إنهاء الخطوات السابقة أضف رقم هويتك الوطنية ثم انقر فوق أيقونة تحقق.
  • ثم أضف تاريخ ميلادك ومن ثم النقر على خيار المتابعة.
  • أدرج رمز التحقق المرئي للتأكد من أنك لست ربوت يخترق الحساب.
  • بعد إتمام جميع ما سبق سيتم نقلك إلى الصفحة الخاصة بالمعلومات الشخصية ومن ثم ظهور النتيجة وجميع التفاصيل بشأن الاستعلام.

طريقة تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية 

  • أولاً يتم الدخول على موقع صندوق التنمية العقارية.
  • بعد ذلك سوف يظهر لنا عدة روابط نقوم باختيار رابط الخدمات الإلكترونية.
  • ثم اختيار خدمة المواطنين وعلى الفور سوف صفحة جديدة بها الكثير من الخدمات الإلكترونية الخاصة بصندوق التنمية العقارية.
  • أخر خطوة نقوم باختيار تحديث البيانات الشخصية ونقوم الضغط عليها وإجراء التعديلات اللازمة .

خطوات تفعيل خدمة اختيار المخطط السكني

  • زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني.
  • اختيار الحلول السكنية.
  • الضغط علي خيار الأراضي السكنية المجانية.
  • اختيار المخطط المناسب .

وزارة الإسكان سكني 2020

وزارة الإسكان بالاشتراك مع صندوق التنمية العقاري اعلنوا عن أسماء الأسر المستحقة للدعم السكنى وعددهم 200 ألف اسره والإعلان عن مستحقي دعم وزارة الإسكان تكون على دفعات وكان هذا راجع إلى اهتمام الوزارة إلى تحقيق أهداف دعم وزارة الإسكان السعودي حسب رؤية المملكة 2030 وتقدم الدعم للمواطنين والأسر المستحقة للدعم المالي من خلال تمويل قروض عقاريه لبناء الأراضي المخصصة لذالك .

 التسجيل في صندوق التنمية العقارية

من اجل التسجيل في صندوق التنمية العقاري هناك خطوات بسيطه يجب اتباعها بعد الدخول على البوابة الإلكترونية للصندوق العقاري واختيار خدمة تسجيل في البوابة ثم ادخل كل البيانات الخاصة والمطلوبة منك مثل البيانات الشخصية والأسرية وتفعيل الحساب ثم الدخول على الخدمات .

صندوق التنمية العقاري

اعلن صندوق التنمية العقاري في وقت سابق بإصدار موافقه إلى 100 ألف مستفيد من المسجلين بقوائم الانتظار حيث أن هناك خطه على تقليل عدد المنتظرين على قوائم الانتظار إلى 75% من قوائم الصندوق العقاري إلى أن يتم تقليلهم بشكل تدريجي في عام 2020 .

الفروع الذكية للصندوق العقاري

المشرف العام على الصندوق العقاري للتنمية خالد العمومي بعد افتتاح الفرع الذكي الأول للصندوق العقاري بمدينة الرياض هذا العام الجاري اعلن انه سيكون هناك العديد من المجهودات بيتم تأهيل فروع البنك العقاري في المملكة لتصيح فروع ذكيه.

طريقة استعلام سكنى الدفعة الجديدة

من خلال البوابة الإلكترونية لموقع الإسكان وحملة سكنى 2020، يمكن معرفة كل التفاصيل التي قد صرح بها وزير الإسكان السعودي، والتي تخص المنتجات المدعومة من الوزارة، لكل الفئات التي ذكرناها من خلال المقالة ومعرفة استعلام سكنى الدفعات الجديدة واستكمال أوراق التخصص عن طريق الموقع الرسمي سكنى، وقبول المنتج أو عدم قبوله، ونفس الأمر بخصوص منتجات الصندوق العقاري.

تعليقات

  1. عشر سنوات مقدم وسجلت

    في الاسكا

    عشر سنوات ومستفيد ضمان اجتماعي وعندي أسرتين 16فرد مستأجر 2,بيوت ولا عندي دخل الا الضمان وين اروح يا وزاره الاسكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *