التخطي إلى المحتوى

الرد على استفسار تسجيل حساب المواطن في حال توقف المستفيد للدعم عن العمل، وما هي إمكانية التسجيل في حساب المواطن، لتلك الفئة من الراغبين للتسجيل خاصةً عند التوقف عن العمل عدد من الشهور، وهو الاستفسار الأكثر الوارد في الفترة الأخيرة عبر الصفحة الرسمية لحساب المواطن، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مما كان لزاماً علينا طرح توضيح أخر تحديث حساب مواطن للرد على هذا الاستفسار.

استفسار تسجيل حساب المواطن السعودي

بالتأكيد الإجابة نعم يمكنه التسجيل، وفقاً لما جاء من رد على الاستفسار الخاص بمدى قابلية تسجيل حساب المواطن لمواطن حال توقفه عن العمل لشهور، حيث أوضح البرنامج أنه لا يتم التمييز بين المتقدمين على أساس الحالة الوظيفية ولا نوع الوظيفة، وفى حال انطباق الشروط ومعايير الاستحقاق سيتم صرف الدعم له.

يعتمد تسجيل حساب المواطن، على بيانات الدخل التي يقدمها الأفراد لكنه بطابقها مع البيانات المسجلة لدى الجهات الرسمية، ويصرف الدعم في حساب المواطن حسب معايير الاستحقاق والأهلية  التي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد الأفراد طبقاً لبنود سياسات حساب المواطن.

التسجيل في حساب المواطن دورة الدفع 21

في سياق متصل مع رد استفسار تسجيل حساب المواطن لهذا الحالة، تتم الآن عملية تسجيل دورة الدفعة الحادية والعشرين، ومن المقرر أن يتم إيداعها في شهر يوليو المقبل، كما يحث البرنامج المواطنين على التسجيل للاستفادة من الدعم واستحقاق البدل النقدي الشهري.

وتجدر الإشارة إلى أنه يستمر التسجيل في البرنامج للاستفادة من الدفعة القادمة، حتى موعد إيداع الدفعة العشرين من الدعم في العاشر من شهر يوليو المقبل.

على سبيل التذكير، يتوجب ولاستيفاء شروط الأهلية لحساب المواطن، واستحقاق الدعم توافر الشروط الآتية:

يكون المسجل سعودي الجنسية، من أبوين سعوديين الجنسية.

أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، أي لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الــ 12 شهراً الماضية.

يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون حسب استفسار تسجيل حساب المواطن.

توضيح حساب المواطن الحد المانع

كما يجب أن تتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير استحقاق حساب المواطن، على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.