التخطي إلى المحتوى

أخبار حساب المواطن: أشار حساب المواطن إلي شروط صرف الدعم والتي تعتبر من أهم التغيرات التي يجب الاهتمام بها وهي تغيرات أسعار الوقود بعد إيداع الدفعة التاسعة عشر بحسابات المستفيدين، بحيث كان هناك عدد من الاستفسارات بشأن زيادة أسعار الوقود والكهرباء أيضا إلي أن البرنامج أضاف تعويضات للمستفيدين من خلال الدعم والذي يحتوي علي فرق التكلفة بين السعر الذي كان يصرف والسعر الجديد.

حيث يتم تطبيق القيمة المضافة علي الأغذية والمشروبات وغيرها من الإصلاحات الاقتصادية بعد عملية تصحيح الدعم، كما ييتم صرف الدعم أيضا علي أسس ومعايير مثل دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم ولمعرفة قيمة الدعم المستحق يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

سوافيكم دائما بكافة التفاصيل والتغيرات التي تطرأ علي برنامج الدعم ومبالغ التعويض وذلك من خلال الدخول أيضا علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، كما يمكن تغيير الآبيان البنكي من خلال الدخول علي تفاصيل الطلب والضغط علي بيانات الحساب البنكي ثم تغيير الآبيان والضغط علي حفظ.

أضاف حساب المواطن إلي أمكانية تسجيل المواطن الذي لا يملك دخل ثابت مثل متجر إلكتروني، حيث يتم احتساب الدخل لمتوسط آخر 12 شهر، وذلك لان يجب الإفصاح عن وجود مصر الدخل من خلال الدخول علي تفاصيل الطلب ثم الضغط علي الإفصاح عن الراتب.

أشار حساب المواطن مراراً وتكراراً أنه في حالة النقص في مبلغ الدعم من البرنامج إذا كان علية متأخرات خاصة بالبنك يرجي التوجه لإدارة البنك لتقديم شكوي وإذا لم يتم حلها خلال 72 ساعة يتم التصعيد إلي مؤسسة النقد بالإتصال علي رقم 8001256666 أو الموقع الرسمي لمؤسسة النقد.

كما أوضح حساب المواطن أن مراراً أن مبلغ الدعم يصرف علي حسب معايير الاستحقاق كما أن العمالة المنزلية لا تؤثر علي الاستحقاق، ولكن يتم فقط احتساب دخل الأسرة الشهري وكم عدد أفرادها ومعرفة جميع أعمارهم، ويمكن معرفة الدعم من خلال استخدام الحاسبة التقديرية.