التخطي إلى المحتوى

الأحوال المدنية: ننشر لكم متابعينا عن خطوات وطريقة الاستفادة من التعريف الإلكتروني عن الأبناء بالأحوال المدنية، حيث تعمل خدمة التعريف الإلكتروني علي تسهيل إنهاء عملية الإجراءات علي المواطنين وتوفير الوقت فضلاً عن الذهاب إلي فروع الأحوال المدنية لمراجعة الإجراءات والتي تتم عبر الموقع الإلكتروني.

خطوات وطريقة الإستفادة من التعريف الإلكتروني

  • يتم الاستفادة من التعريف الإلكتروني بالأحوال المدنية وذلك من خلال الدخول علي الأنترنت عبر موقع أبشر ثم الضغط علي الخدمات الإلكترونية _الأحوال المدنية_ تعريف تابع.
  • أختر اسم المستفيد وذلك من خلال قائمة التابعين وإضافة صور المستفيد ثم بعد ذلك يمكن الضغط علي كلمة إرسال.
  • يمكن الدخول علي الموقع الإلكتروني لتأكيد رمز التأكيد المؤقت حتي يتم إرسال التعريف الإلكتروني لمصلحة الأحوال المدنية ليتم تحديد موعد لمراجعة المستفيد.

الهدف من تفعيل خدمة التعريف الإلكتروني

الهدف من الخدمة هو أن هناك عدد من المواطنين وأولياء الأمور يتم التأخر علي إصدار بطاقات الهوية الوطنية بالنسبة لأولادهم، وذلك لعدم الإقامة في نفس المكان أو وجود بعض الأعمال التي تمنعهم من الحضور مع أبنائهم لإصدار البطاقات، فيمكن من خلال خدمة التعريف الإلكتروني اتجاز الإجراء اللازم في حال بلوغ السن القانوني للأبناء والزوجة بدون الذهاب إلي مكتب الأحوال المدنية، كما تعتبر الخدمات الإلكترونية هي من أهم القطاعات لتسهيل الإجراءات ويمكن إتجاز الإجراءات من خلال الرابط الإلكتروني لخدمة الأحوال المدنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.