التخطي إلى المحتوى

استعلام خدمات مكتب العمل ، يعتبر من الخدمات الهامة للوافدين المقيمين بالمملكة العربية السعودية التي تقدمه وزارة العمل السعودية من خلال الخدمات الإلكترونية الذي يقدمه مكتب العمل الاستعلام عن وافد حيث الآن يمكن الحصول على كافة المعلومات عن الوافدين الجدد إلكترونيا عن طريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه من خلال رابط الوزارة وهو يتضمن أيضا استعلام عن رسوم مكتب العمل للموظفين العاملين فى المملكة العربية السعودية .

يمكن لأي وافد ان يحصل على خدمات مكتب العمل السعودي برقم الإقامة أو رقم الهوية ويتم معرفته على استعلام عن رسوم مكتب العمل واستخراج رقم سداد مكتب العمل ومعرفة المخالفات التي قد سجلت ضده وتوفر الوزارة الجهد والعناء للوافدين فبدلا من الذهاب إلى فروع الوزارة المنتشرة في أنحاء المملكة فقط من خلال الخدمات الإلكترونية يتم معرفة رسوم مكتب العمل برقم الإقامة .

استعلام خدمات مكتب العمل بالإقامة

يمكن للوافد الاستعلام عن خدمات نقل كفالة وافد ويتعرف على كيفية النقل لكفالة العامل الوافد وخدمات الاستفسار فهناك خطوات سهله وبسيطه عن طريق الدخول على رابط وزارة العمل والتنمية السعودية وللرغبه في الاستعلام عن المخالفات المرورية بالمملكة وكل ما يدور حول الكفالة عليك الدخول على موقع الوزارة الإلكتروني ومعرفة كل ما تريده والاستفسار عنه .

موقع الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

عند الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية وإدخال رقم الجواز أو رقم الإقامة يحصل المقيم أو الوافد على خدمات عديده منها استعلام عن موظف وافد والتحقق عن بلاغ هروب لعامل وافد وغيرها من الخدمات الهامة والتي تقدمها الوزارة لكل عملائها من المواطنين والوافدين لديها في وقت بسيط .

خطوات الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

  • أولا يجب الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموجود اعلي المقالة .
  • الضغط على الاستعلامات الإلكترونية.
  • النقر على الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.
  • اختيار نوع الخدمة وهي نقل خدمة عامل وافد.
  • إدخال رقم الطلب ورقم الإقامة في الخانات المخصصة لهما.
  • إدخال الرمز المرئي، ثم النقر على بحث.
  • ثم ستظهر اسفل يسار الشاشة حالة الطلب في وزارة العمل تمت الموافقة.

خطوات استعلام عن خدمات وافد من موقع وزارة العمل

  • عليك أولا بزيارة موقع وزارة العمل السعودية على شبكة الإنترنت.
  • ابحث عن الخدمات الإلكترونية وسوف تجدها في منتصف الصفحة طبقاً لتصميم الموقع الجديد.
  • اختر الخدمة التي تريدها.
  • ادخل جميع بياناتك واكتب رمز التحقق للتأكيد على العملية.
  • ستظهر لك الآن البيانات التي تبحث عنها.

بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية

بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية السعودية تقوم بتقديم خدمات عديده للمقيمين والمواطنين السعوديين وعليك أولا عند الدخول على البوابة الإلكترونية ملئ جميع الخانات بالمعلومات التي تتطلب منك والخاصة بالعامل الوافد مثل الاسم ورقم الإقامة ورقم الجواز والجنسية وهل يعمل بأحدي الشركات أم لا وسوف يظهر لك كل المعلومات عن العامل الوافد بكل سهوله .

مكتب العمل استعلام عن وافد

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تطوير الخدمات الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتسهيل إلى المواطنين والمقيمين من الاستعلام عن الخدمات المقدمة لديها وتقوم الوزارة بتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالوافدين وتطوير أداء الخدمات المقدمة اليهم ومن هذه الخدمات الاستعلام عن موظف وافد وكيفية نقل كفاله عمال وافد وخدمات عديده اخرى تقوم وزارة العمل بتقديمها .

طريقة الاستعلام عن موظف وافد

1- عليك أولًا الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية .

2- عليك ان تختار من القائمة الرئيسية الموجودة في الموقع تصنيف الخدمات الإلكترونية ثم يتم نقلك إلى صفحة تحتوي على خدمة الاستعلامات الإلكترونية.

3-  بعد ذالك ستجد في الأسفل خيار به  الاستعلام عن موظف وافد اضغط على كلمه استعلام .

4- بعدها سيتم تحويلك إلي الصفحة التي بها خيار ابحث من خلال رقم الإقامة قم بتعبئة الخانة ثم كتابة رقم التحقق، والضغط علي بحث لتتم عملية أل استعلام عن وافد برقم الإقامة وتظهر لك بيانات الوافد وإقامته وعمله كاملة .

استعلام عن رسوم مكتب العمل

هي احدي خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي تقدمها لكل الوافدين المقيمين في الأراضي السعودية حتى لا يتم تجديد رخصة العمل الخاصة بالعامل الوافد ألا إذا تم تسديد رسوم مكتب العمل أولا وهناك خطوات يجب اتباعها من اجل الاستعلام عن رسوم مكتب العمل سوف نعرضها لكم في المقالات القادمة .

خطوات الاستعلام عن رسوم مكتب العمل

  • الدخول على صفحة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموجود اعلي المقالة.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • قم بتسجيل الدخول على الخدمات الإلكترونية، ثم اختار خدمة إصدار أو تجديد رخصة عمل ومنها اضغط على الدخول غلي الخدمة.
  • اكتب البيانات المطلوبة من رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم العامل ورمز التحقق الموجود، ثم اضغط بحث.
  •  ستظهر لك تذكرة بها رقم السداد وحالة السداد .

وزارة العمل السعودية

تعتبر وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، احد اهم الوزارات داخل الحكومة السعودية لما تقدمه من خدمات عديده لكل من المواطنين السعوديين والوافدين بالمملكة، وتقدم الخدمات الإلكترونية بشكل بسيط وسهل ودون الذهاب إلى مقرات مكاتب العمل، ولكن من خلال الدخول على موقع الوزارة ومن هذه الخدمات، الاستعلام عن موظف وافد، الاستعلام عن خدمات مكتب العمل، وغيرها من الخدمات الأخري التي تقدم بشكل إلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.