التخطي إلى المحتوى

البحوث الفلكية المصرية: أشارت البحوث الفلكية أن موعد عيد الأضحي المبارك يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2019 وبذلك يكون وقفة عرفات يوم السبت في مصر، المملكة العربية السعودية، لبنان، الأردن، الجزائر، المغرب، الكويت، عمان وباقي الدول التي يوجد بها المسلمين، حيث تبدأ الإجازات الحكومية الرسمية في مصر من يوم السبت وحتي نهاية أسبوع العيد، وكل عام والجميع بخير.

محدث بتاريخ 3 يونيو.. اختلف العيد من الآراء حول موعد عيد الفطر المبارك لعام 2019 بجمهورية مصر العربية وذلك لتعثر رؤية هلال شوال، وأصبح هناك العديد من الهاشتاج التي تحتوي علي #العيد_أمتي، وهاشتاج #العيد_بكرة_ولا_بعده، فقد حسم الأمر في النهاية أن شهر رمضان الكريم في مصر هو 30 يوماُ وغداً وقفة عيد الفطر المبارك والمتمم لشهر رمضان الكريم بمصر علي أن يبدأ عيد الفطر المبارك بأول شهر شوال يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2019، حيث بدأ أول رمضان يوم الثلاثاء الموافق 6 مايو 2019 وكل عام وأنتم بخير والإمه العربية والإسلامية جميعاً بخير.

كما نهنئ المملكة العربية السعودية حيث تمكنوا من رؤية هلال شهر شوال طبقاً لما أعلنت عنه المحكمة العليا والإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك غدا وأيضا بدولة الإمارات العربية الشقيقة، حيث لم تتمكن بذلك مصر من رؤية الهلال، حيث يمكن أيضا للبلاد التي يبدأ غدا بها الاحتفال بأعياد عيد الفطر المبارك معرفة مواقت صلاة العيد في كل الأماكن والميادين العامة من خلال الضغط علي رابط موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2019 في المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر وباقي الدول العربية.

هناك أيضا عدد من الدول ستتحري موعد بدء رؤية الهلام يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو ومنها بروناي وباكستان وبنجلادش وإيران وعمان والمملكة الغربية، كما يمكن للشعب المصري التعرف علي أوقات ومواعيد الصلاة في آخر يوم من أيام صيام شهر رمضان من خلال إمساكية شهر رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.