التخطي إلى المحتوى

خدمة فرجت ، دشن وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية مبادرة فرجت ، وهي المبادرة التي لاقت ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، ويمكن من خلال منصة أبشر سداد ديون السجناء المحكوم عليهم في قضايا مالية من خلال خدمات أبشر الإلكترونية.

وكان الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، دشن من مكتبه قبل أيام خدمة فرجت ، التي يتمكن من خلالها أي من المسجلين في نظام أبشر تقديم يد العون للمحكومين في قضايا مالية، كما شاهد صاحب السمو الملكي وزير الداخلية عرضاً مرئياً عن المبادرة التي تهدف إلى تسهيل السداد عن المسجونين.

خدمة فرجت أبشر

هذا وتواصل خدمة فرجت أبشر تلقي طلبات التسديد عن السجناء المحكومين عبر التبرعات من خلال موقع أبشر الإلكتروني، وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات التي دشنتها وزارة الداخلية السعودية التي تهدف إلى إشراك المواطن إلى مد يد العون للمسجونين في القضايا المالية.

طريقة تسديد فرجت

  • تسجيل دخول ابشر.
  • من قائمة خدمتي اختر رابط خدمة فرجت.
  • قم باختيار المحكوم عليه في القضايا المالية، عبر اختيار المنطقة، اللجنة، والحالة الاجتماعية.
  • قم بالسداد الإلكتروني عن طريق الاعتماد بفاتورة السداد الخاصة بكل سجين.
  • يمكن الدفع بدايةً من مبلغ 1 ريال وحتى 100.000 ريال سعودي، ولا يشترط مبلغ معين.
  • بعد الدفع سيظهر المبلغ الذي تم سداده والمبلغ الباقي عن كل محكوم.
  • في حالة دفع كامل المبلغ يتم الإفراج عن المسجون.
خدمة فرجت
رابط خدمة فرجت

خدمة فرجت

من خلال موقع أبشر الإلكتروني يمكن التوجه إلى الخدمة من خلال خدمة فرجت ، وذلك بعد أن يقوم الراغب في تسديد الدين عن الشخص السجين، وذلك بعد كتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، وكانت منصة أبشر أثنت على كافة الجهود التي بذلها كل من ساهم في نجاح تلك المبادرة.

التسجيل في ابشر

كذلك يمكن الاستفادة بعدد كبير من خدمات أبشر الإلكترونية من خلال رابط التسجيل في ابشر ، حيث يمكن الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للجوازات، المرور السعودي، الأحوال المدنية، وعدد آخر من الخدمات التي تهم كل من المقيم أو المواطن على حد سواء.

تحديث: في تحقيق صحفي نشرته جريدة الرياض السعودية، أنه تم إطلاق سراح أكثر من 230 من السجناء الموقوفين على ذمة قضايا مالية، وتم تسديد ما يقارب من 7 مليون ريال سعودي منذ إطلاق مبادرة فرجت عبر منصة أبشر وزارة الداخلية، كما أوضحت المديرية العامة للسجون في المملكة أن اكثر الجنسيات المستفيدة من خدمة فرجت هي الجنسية اليمنية، الباكستانية، المصرية، البنجلاديشية، والجنسية السعودية، والتي شملت نسبة 37 بالمائة من إجمالي الجنسيات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.