التخطي إلى المحتوى

خدمة فرجت أبشر: يتم سداد الديون الخاصة بالسجناء الغير قادرين علي الدفع من خلال التبرعات لسداد الديون وذلك من خلال منصة أبشر وزارة الداخلية، حيث تعمل الدولة علي سداد ديون السجناء بالقضايا المالية في قضية واحدة فقط علي أن لا يكون للسجين أي قضايا مالية أخري.

حيث تم تدشين خدمة فرجت من مكتبة مكة المكرمة خلال الأيام القليلة الماضية بواسطة الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية، لمد ين العون للموقوفين عبر الدفع بمنصة أبشر الإلكترونية بالإضافة إلي سرعة سداد الدين عن السجناء، كما تم الإفراج عن حوالي 200 متعسر بالسداد من خلال منصة أبشر قبل أيام من عيد الفطر المبارك للمعايدة مع أسرهم.

كيفية الاستفادة من خدة فرجت عبر منصة أبشر الإلكترونية _وزارة الداخلية

  • في البداية أضغط علي رابط الدخول عبر منصة أبشر الإلكترونية.
  • في حال التسجيل يرجي البدء بإدخال اسم المستخدم والرقم السري وملئ باقي البيانات المطلوبة بينما في حالة التسجيل المسبق سو يتم إدخال الاسم والرقم السري فقط للدخول علي الموقع الإلكتروني.
  • افتح قائمة خدماتي وأختر منهت خدمة أبشر.
  • في حال التبرع لأي شخص يمكن اختيار ذلك من البرنامج وسداد الدين وذلك باسم المدين والمنطقة واللجنة وأيض الحالة الإجتماعية.
  • يمكن أيضا الدفع للمتعثرين عبر الأنترنت برقم فاتورة السداد التابعة لكل سجين.
  • يمكن سداد الدين من ريال سعوودي فقط وحتي أكثر من ذلك وفي حال أكتمال المبلغ المستحق علي السجين يفرج عنه.

تمكنت خدمة فرجت من فك أسر 225 سجين علي بواقع 6610321 ريال سعودي وذلك فقط خلال 3 أيام منذ أن تم بدء العمل بها علي مستوي مناطق المملكة وهي كالآتي (3 من منطقة الحدود الشمالية و6 من حائل و15 من القصيم و42 من مدينة الرياض و44 من الشارقة و2 من الجوف و15 من تبوك و7 من المدينة المنورة و1 من الباحة و74 من مدينة المدينة المنورة) ونحن في انتظار الإفراج عن المزيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.