التخطي إلى المحتوى

استعلم عن المساعدات المقطوعة، من خلال الخدمة التي توفرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عبر موقعها الالكتروني من أجل المستفيدين من الأسر الضمانية وتقديم خدمة الاستعلام عن حالة المساعدة المقطوعة، لذلك نوفر في التقرير التالي خدمة استعلم عن المساعدات المقطوعة والتي يمكن إجراؤها عن طريق مجموعة من الخطوات وهي تعبئة رقم السجل المدني وكود التحقق من الاستخدام البشري ثم الضغط على عرض.

المساعدات المقطوعة هي مساعدة مالية تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وتهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لمحدودي الدخل ممن يتقاضون معاشات الضمان الاجتماعي أو ذوي الرواتب المنخفضة، على ألا يتجاوز مقدار المساعدة مبلغ ثلاثين ألف ريال لكل حسب الضوابط المحددة لكل برنامج.

المساعدات المقطوعة رمضان 1440
استعلم عن المساعدات المقطوعة رمضان 1440

استعلم عن المساعدات المقطوعة رمضان 1440

استعلم عن المساعدات المقطوعة عبر الخدمة الالكترونية المتوفرة بالموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

وللتسجيل في الضمان الاجتماعي لابد من إجراء مجموعة من الخطوات لتطبيقها على الفئات المستهدفة، فيجب أن يقوم المستفيد بإنشاء ملف شخصي له في حال كان مستفيد جديد لأول مرة وتعبيئة البيانات اللازمة، وهي:

  • البيانت الشخصية
  • بيانات العنوان والتواصل
  • بيانات الحساب البنكي
  • الإفصاح عن الدخل.

 المساعدات المقطوعة

وتأتي المساعدات المقطوعة بين العديد من الخدمات التي تقدمها المملكة مثل المكرمة الملكية، التي حددتها السعودية بأنه سيكون مرتبط توقيت صرفها مع المعاش التأهيل الاجتماعي الذي سيصرف في شهر شوال القادم، بالغا قيمة المكرمة الملكية نحو ألف ريال سعودي لجميع أصحاب المعاشات المستفدين من الضمان الاجتماعي.

أما عن معاش الضمان الاجتماعي الذي يصرف معه المكرمة الملكية، فهو أمر توفره وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  السعودية، معتمدة في صرفه على برنامج الزكاة للمستفيدين المقيمين بالمملكة.

ويستهدف ذلك المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي كل من الأرامل وكبار السن وذوي الإعاقة والأيتام والمطلقات، بجانب عدد من الشروط التي يجب توافرها للتسجيل في الضمان الاجتماعي، وهي:  من بلغ سن الشيخوخة سواء للذكر أو للأثنى العاجز عن العمل (عجز دائم أو مؤقتا أو معاقا)، فضلا عن الأسر الغير معولة، شاملة كل من المطلقة مع أبناءها، الأرملة مع أيتام، الأسرة المهجورة، الأسرة المعلقة، أسرة الغائب أو المفقود، أسرة المدمن على المخدرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.