التخطي إلى المحتوى

رابط خدمة فرجت ، دشن وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز ين سعود بن نايف مبادرة فرجت ، التي يمكن من خلال تقديم المساعدة للمحكوم عليهم بقضايا مالية من أجل تسديد الديون عنهم، وذلك عن طريق منصة أبشر وزارة الداخلية.

وكان الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، شاهد عرضاً يتحدث عن مبادرة فرجت ، التي تهدف إلى تسهيل سداد الديون على السجناء المحكومين في قضايا مالية، وذلك عبر منصة وزارة الداخلية وفق بعض الخطوات التي يجب القيام بها.

مبادرة فرجت

مبادرة فرجت واحدة من أبرز المبادرات التي أطلقتها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وتهدف من خلالها الوزارة إلى مد يد العون إلى كافة السجناء المعسرين من أجل تسديد الديون عنهم للسجناء على ذمة القضايا المالية، وذلك من خلال موقع أبشر الإلكتروني.

فرجت سداد الديون

كذلك أعلنت وزارة الداخلية أنه تم الإفراج عن عدد من السجناء بعد تدشين خدمة فرجت سداد الديون، من المسجونين المتعسرين مالياً، وكانت منصة أبشر وزارة الداخلية أثنت على جهود كل من ساهم في سداد ديون السجناء الموقوفين على ذمة القضايا المالية، وساعدت العديد منهم على الخروج من السجن.

رابط خدمة فرجت

يمكن الدخول على الخدمة والاستفادة منها من خلال رابط خدمة فرجت وزارة الداخلية، ثم يقوم المستخدم بتسجيل دخول أبشر وزارة الداخلية، عبر كتابة اسم المستخدم ورقم الهوية الخاصة به.

فرجت سداد الديون

  • اختيار خدمات أبشر.
  • قم باختيار المتعثر في سداد الدين عنه، من خلال المنطقة، اللجنة، الحالة الاجتماعية.
  • قم بالسداد الإلكتروني عن المسجون المتعثر.
  • يمكن الدفع بدايةً من مبلغ 1 ريال وحتى 100.000 ريال سعودي، ولا يشترط دفع مبلغ معين.
  • سيعرض النظام المبلغ المطلوب سداده، على أن يتم خصم ما تم سداده عن كل مسجون في خدمة فرجت.
  • في حالة السداد الكامل للمبلغ سيتم الإفراج عن المسجون بشكل فوري.

التسجيل في نظام أبشر

كذلك يمكن الاستفادة من العديد من الخدمات التي يقدمها موقع أبشر الإلكتروني من خلال رابط التسجيل في نظام أبشر ، وذك عبر كتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة بها، ومن بين الخدمات التي يقدمها أبشر، المرور السعودي، الجوازات السعودية، الأحوال المدنية، ويتوفر بهذه الفئات العديد من الخدمات الإلكترونية التي تهم كل من المقيم أو المواطن.

تحديث: وكانت منصة الخدمات الإلكترونية نشرت من خلال حسابها الرسمي على تويتر، أنه تم تسوية أوضاع عدد من الموقوفين بالقضايا المالية، وذلك منذ أن تم تدشين خدمة فرجت التي أطلقها وزير الداخلية، وكانت المديرية العامة للسجون أعلنت أيضاً أن الخدمة لا تقتصر على المواطنين السعوديين فقط، بل يمكن أيضاً للمقيمين من كافة الجنسيات استخدام الخدمة من خلال حسابتهم في أبشر.

تحديث: أوضحت المديرية العامة للسجون في المملكة العربية السعودية، أن عدد الجنسيات المستفيدة من خدمة فرجت حوالي 25 جنسية، شكلت الجنسية السعودية النسبة الأكبر منها بنسبة 37 بالمائة، والجنسية اليمنية 10 بالمائة، والجنسية المصرية 6 بالمائة، والجنسية الباكستانية 12 بالمائة.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اطلب من الشيوخ والاومرا المساعده حيث أنه. عندي ضروض صعبه بحالت والدي معاق ولدي ايقاف خدمات بملغ 30 الف وارجو المساعده جوال 0503725164

  2. السجين على ديون المواطن مبارك محيا زيدان الشمري انه معسر ولا يملك اي شي ماعدا تقاعد وله اسرة مكونة من خمس افراد حالتها المادية صفر رقم سجله المدني ١٠٦٦٦١٣٢٣١ من اهل حائل يطلب ان يشمله عفو خادم الحرمين الشريفين حيث امضى في السجن سنة تقريبا يناشد خادم الحرمين واهل الخير ليعود الى السرتة التي لم يراه من ذو عشر اشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.