التخطي إلى المحتوى

الخروج لصلاة العيد لا خلاف عليه انه من اهم وابرز الشعائر الإسلامية للاحتفال بهذه المناسبة الكبيرة وهى من السنن المؤكدة للنبي صلى الله عليه وسلم ومن أول بداية صلاة العيدين تكون أول مظاهر الاحتفال بقدوم عيد الفطر او عيد الأضحى ويبدأ المسلمين بالتدافع لأداء صلاة العيد وتبدأ التكبيرات والتهاليل الخاصة بالعيد ويذهب الجميع إلى المساجد والساحات لأداء الصلاة .

 

موعد صلاة عيد الفطر 1440 ، جميع المسلمين في جميع دول العالم ينتظرون وقت صلاه العيد والتي يقوم بها المسلمون تلبية لسنة حبيبهم محمد صلى الله عليه وسلم للذهاب المساجد والساحات في أول أيام شهر شوال و موعد اجازة عيد الفطر المبارك بالمملكة وأيضا تكبيرات عيد الفطر والاستماع على الخطبة وبالمملكة هناك اختلاف في صلاة العيدين من مكان لأخر بحسب التوقيت الزمني في شروق الشمس حيث هناك اختلاف من المدينة المنور والرياض ومكه كل له توقيت مختلف بسبب بعد المناطق عن بعضها ولهذا كل منطقه لها وقت محدد في موعد صلاه العيد .

موعد صلاة عيد الفطر 1440 في السعودية

صلاة العيدين تعتبر من الروحانيات والفروض عند كل المسلمين في جميع أنحاء العالم وهى تكون الصلاة الأولي في بداية أول يوم في شهر شوال وصلاة العيد الثانية هي صلاة عيد الأضحى المبارك وموعد يوم العاشر من شهر ذو الحجة كل عام والإسلام قد فرض صلاة عيد الفطر وعيد الأضحى في السنه الأولي للهجره الشريفة وعند بعض الأئمة هي سنن مؤكده عند المالكية والشافعية وصلاة الفطر عند المذهب الحنفى واجبه .

موعد توقيت صلاة عيد الفطر

عند معرفة موعد صلاة عيد الفطر التي يهتم بها جميع المسلمين وتكون بوقت محدد يلتزم بها جميع المسلمين في أنحاء العالم العربي وأيضا الغربي وكل مكان في العالم ولا تكون صلاة قضاء ثم يدخل ارتفاع الشمس قدر رمح وتكون انتهاء صلاة العيد عند زوال الشمس .

صفة صلاة عيد الفطر صفة صلاة العيدين

  • تبدأ صلاة العيدين بركعتين ثم تبدأ تكبيرات الإحرام وكل منها تقرأ سورة الفاتحة وسوره قصيره حيث ان هناك أقاويل ان تبدأ بسورة الشمس ثم سورة الغاشية ورواية اخرى سورة الأغلى ثم سورة الشمس ثم تبدأ التكبير في الأولي 5 مرات والركعة الثانية بالتكبير عقب القراءة ويقوم بتكبيرة الركوع ثم في الركعة الثانية بالتكبير عقب القراءة ثم يركع ويمكن له القنوت مثل باقي الصلوات .
  • ثم عقب الانتهاء من صلاة التسبيح 34 مره والتكبير 34 مره والحمد لله 34 يتم الاستماع على الخطبة التي يؤديها خطيب صلاة العيد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.