التخطي إلى المحتوى

مسابقة القرآن والآذان: ننشر لكم متابعينا  عن إعلان رئيس هيئة الترفية، تركي آل الشيخ،بفتح باب التسجيل في مسابقات القرآن الكريم و الأذان، ويمكن لجميع المسلمين ولأصحاب الأصوات الجميلة والمؤثرة في تلاوة القرآن الكريم المشاركة في المسابقة عبر منصة هيئة الترفية الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث تعد هذه المسابقة هي الأكبر في العالم وتكون جائزتها بقيمة 12 مليون ريال سعودي.

حيث دعا تركي آل الشيخ جميع الأصوات الرائعة، كما يتم تنظيم المسابقة بالتعاون بين الهيئة العامة للترفية ووزارة الشئون الإسلامية ورئاسة الحرمين الشريفين.

الهدف من مسابقة ترتيل القرآن الكريم ورفع الآذان

تهدف هذه المسابقة إلي تسليط الضوء علي تنوع ثقافات العالم العربي الإسلامي ومن خلال إيجاد أسلوب وطريقة لاوة القرآن الكريم ورفع شعائر الأذان أيضا، كما تهدف إلي الأكثار من تشجيع الجيل الجديد في العالم العربي الإسلامي (الشباب) والإقبال علي تلاوة القرآن وترتيله ورفع الأذان بأساليب متنوعة ومختلفة، وأكتشاف أعذب التلاوات بالإضافة إلي الخشوع في القراءة والتلاوة.

كما تشير هذه المسابقة إلي هدف أخر أسمي وهو تعريف العالم أجمع بسماحة الدين الإسلامي ووسطيته وإعتدالة من خلال تعرف الناس لجماله، أيضا كان هناك مسابقة في العام الماضي التي تم الإعلان عنها في فترة المسابقات الرمضانية مثل مسابقةرحلة الهجرة ومسابقة الفاروق، وكل عام وكل الأمة العربية والإسلامية في كل مكان بخير بمناسبة الشهر الكريم، شهر رمضان.

وصل حتي الأن أكثر من 21 ألف مشارك في مسابقة رفع الأذان وتلاوة القرآن وذلك كالتالي (11 ألف مشارك في قراءة القرآن و9 آلاف مشارك لرفع الأذان)، وحتي الآن لم ينتهي التسجيل في المسابقة والتي تستمر حتي نهاية الشهر الجاري، علي أن تبدأ المسابقة من يوم 24 أغسطس وحتي شهر علي أن يتم الإعلان عن الفائزين من 25 سبتمر وحتي 25 أكتوبر 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.