دعاء ثاني يوم رمضان تعرف عليه واعرف ثوابه في الشهر الكريم

دعاء ثاني يوم رمضان تعرف عليه واعرف ثوابه في الشهر الكريم

دعاء ثاني يوم رمضان ، الكثير من المسلمين يريد ان يعرف دعاء اليوم الثاني من رمضان حيث ان هذا الشهر به فرص عظيمه وكبيره للتقرب من الله عز وجل من العبادات والذكر الحكيم والذكاة وصلة الرحم لذالك نعرض لكم عن مجموعه من الأدعية المستحبة في شهر رمضان بصفه يوميه وتحديث طول أيام رمضان للتعرف على الأدعية اليومية في هذا الشهر وهى متخذه من الصحابة والتابعين حيث ان النبي صلى الله عليه وسلم على أهمية الدعاء كل يوم في شهر رمضان لما يكون به من اجر وخير عظيم .

دعاء ثاني يوم رمضان

دعاء ثاني يوم رمضان يشمل انه عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ”.

ثواب دعاء ثاني يوم رمضان

وان ثواب دعاء ثاني يوم رمضان “مَنْ دَعَا بِهِ بُدِّلَتْ سَيِّئَاتُهُ حَسَنَاتٍ، وَ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ”.

ومن ادعيه ثاني يوم رمضان أيضا انه عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله قال:”اللَّهُمَّ قَرِّبْنِى فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَجَنِّبْنِى سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِى فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ”.

حيث ان ثواب هذا الدعاء ثاني يوم رمضان “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى بِكُلِّ خُطْوَةٍ لَهُ اعطي جَمِيعِ عُمُرِهِ عِبَادَةَ سَنَةٍ صَائِما نَهَارُهَا قَائِماً لَيْلُهَا”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *