التخطي إلى المحتوى

منح جواز سفر للمواطنة: ننشر لكم متابعينا عن جميع الإجراءات المتعلقة بإصدار جوار السفر للحصول علي المواطنة بالنسبة للمرأة المتزوجة من غير سعودي، كما سنتاول أيضا ما هي الشروط التي يجب أن تتوافر لمنح جواز السفر، حيث نشرت المديرية العامة لمصلحة الجوازات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي عن كافة الإجرارءات والشروط من إجل إصدار جواز سفر لمواطنة متزوجة من زوج غير جنسيتها.

إجراءات وشروط منح جواز سفر للمواطنة المتزوجة من أجنبي

يمكنكم معرفة الإجراءات اللازمة للحصول علي حواز سفر كالآتي:-

  • في البداية يمكن دفع مبلغ إصدار جواز السفر مبلغ 600 ريال سعودي لمدة عشر سنوات، ومبلغ 300 ريال سعودي لمدة خمس سنوات.
  • يمكن حجز موعد من خلال الموقع الرسمي عبر رابط وزارة الداخلية _ أبشر _ الجوازات.
  • يجب ملئ الاستمارة الخاصة بإصدار جواز جديد أو تجديد الجواز عبر الأنترنت مع إضافة صورتين حديثة مقاس 4×6 ذو خليفة بيضاء ولا يجب أن تكون الصور فورية.

شروط إصدار جواز سفر جديد للحصول علي المواطنة من غير سعودي

ومن الشروط التي حددتها مديرية الجوازات كالتالي:-

  1. الإ يكون هناك أي مخالفات بالمرور تحت حساب المستفيدة.
  2. أن يكون لدي النساء السعوديات المتزوجات من غير سعودي بطاقة هوية وطنية.
  3. أن تكون مقيمة داخل المملكة العربية السعودية.
  4. يجب وجود جواز السفر القديم.
  5. أن تكون المستفيدة غير متوفية.
  6. وجود الزوج عند استلام الجواز لتوقيعة عليه كضامن باسمه ورقم جوازة وتاريخة ومصدرة.

أهم شروط سفر المواطنين لدول عربية أو أوروبية

أكدت المديرية العامة للجوازات علي الاهتمام بالتأكيد علي معرفة المدة المتبقية في الجواز قبل مغادرة البلاد سواء السفر لدول عربية أو أجنبية، يحث يجب أن يكون هناك مدة لا تقل عن 3 أشهر في حال السفر للدول العربية و6 أشهر لأي دول أخري.

كما أتاحت أيضا الجوازات خدمة جديدة وهي “بوابة مقيم الإلكترونية لخدمات المديرية العامة للجوزات” حيث يمكن لصاحب المنشأة خدمة طباعة وإيصال هوية مقيم وذلك بعد إصدار أو تجديد بدون أن الذهاب إلي مقر الإدارة.

أشارت المديرية العامة للجوازات بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها قبل السفر لعدم الوقوع في المشاكل وهي التأكد من بيانات الهوية وصورة صاحب الهوية بالإضافة إلي وجود أكثر من 3 أشهر بالنسبة للدول العربية أما عن الدول الأجنبية فيجب أن تكون أكثر من 6 أشهر، كما يجب التأكد من سلامة البطاقة من التلف.

ومن النصائح التي وضحتها أيضا المديرية العامة للجوازات للمواطين ألا يتم السفر بالهوية الوطنية القديمة وحتي إن كانت سارية بعد أن تم تجديدها، وذلك رداَ علي مواطن لم يستلم البطاقة الجديدة بينما كان الجواز القديم ساري حتى الآن ولو كان السفر لدول الخليج.

يمكن استخراج تصاريح الحج من خلال المديرية العامة للجوازات ولكن هناك شروط من إجل استخراج تصاريح الحج التي أشارت إليها الوزارة عبر الموقع الرسمي تويتر، وهي أن لا يكون هناك أي ملاحظات بسجل المستفيد أو يرغب في الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.