التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية ، عن طريق شبكة الأنترنت يستطيع الوافدين بالمملكة أو حتى المواطنين السعوديين الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية الوطنية وأيضا يمكن للمقيم بالمملكة أجراء استعلام عن مدفوعات برقم الإقامة من خلال التطورات الإلكترونية التي تقوم بها المملكة في كل الوزارات الحكومية والهيئات والمؤسسات لتسهل على المواطن والمقيم هذه الخدمة واصبح الاستعلام عن رصيد المدفوعات أمر سهل وهناك خدمات اخرى أصبحت سهل بعد التطور التكنولوجي مثل استعلام عن وافد برقم الإقامة وأيضا استعلام عن صلاحية الإقامة .

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي

رصيد المدفوعات هو المبلغ الذي قد تم دفعة إلى وزارة الداخلية السعودية لسداد رسوم معينه من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية نظام ابشر الإلكتروني ويوضح الاستعلام عن رصيد المدفوعات قائمه كاملة لكل الرسوم التي تم دفعها لخدمات معينه ويظهر لكل رصيد المدفوعات الحكومية ومدفوعات مختلفه والتي قم تم اتخاذ أجراءات قبل دفعها والرسوم التي يتم دفعها تختلف من خدمه لأخري اى انه هناك رسوم تجديد رخص مركبات وهناك رسوم تجديد الإقامة ودفع رسوم الإقامة وغيرها من الخدمات .

 رصيد المدفوعات

بكل سهوله يمكن الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية من خلال الدخول على رابط استعلام عن مدفوعات وهو يتبع وزارة الداخلية السعودية وسوف تظهر صوره وعليك الدخول عليها برقم الهوية الوطنية وكناية الرمز المرئي للاستعلام عن المدفوعات ومعرفة الرصيد المتبقي وما تم دفعه في سبيل الخدمات التي قدمتها وزارة الداخلية السعودية .

بيان الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية

عقب اجراء الاستعلام عن وجود رصيد المدفوعات سوف يظهر لك القائمة التالية التوضيحية وتحتوى على هذه البيانات .

الرصيد المتبقي في 5/5/ 2019
البيان مبالغ المدفوعات
رصيد المكفولين الرصيد
رصيد المركبات الرصيد
رصيد رخص القيادة الرصيد
رصيد الجوازات الرصيد
رصيد الاستقدام الرصيد
إجمالي الرصيد المتبقي الرصيد
يعتبر هذا الجدول للاستعلام عن الرصيد المتبقي للمدفوعات وموضح له كل شئ ومن خلال موقع ثقفني سوف نعرض لكم كل ما هو جديد خاص بالاستعلام عن رصيد المدفوعات .

رابط الاستعلام عن رصيد المدفوعات

تستطيع الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية بمنتهى السهولة من خلال الدخول على رابط استعلام عن مدفوعات وهو تابع لوزارة الداخلية السعودية وعليك الدخول برقم الهوية وكتابة الرمز المرئي لأجراء خدمة الاستعلام عن المدفوعات ومعرفة الرصيد المتبقي .

طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات

  • كتابة رقم الهوية.
  • كتابة الرمز المرئي
  • الضغط على عرض .

خدمات وزارة الداخلية السعودية

تقوم وزارة الداخلية السعودية من خلال موقعها الإلكتروني ابشر بتقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين المقيمين أيضا عن طريق استعلام برقم الهوية وزارة الداخلية وتستطيع الاستعلام عن وافد والاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة وغيرها من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية .

رابط الاستعلام عن رصيد مدفوعات متبقي الخدمات

بالدخول على الصفحة الخاصة بالاستعلام عن رصيد المدفوعات عليك بكتابة رقم الإقامة ثم الرمز المرئي والضغط على عرض وسوف يظهر كل البيانات الخاصة بالرصيد الخاص بالمركبات والرخصة والقيادة كل ذالك عند الدخول على خدمة الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي ويكمنك الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية بشكل إلكتروني .

الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الحدود

نستكمل خطوات الاستعلام عن رصيد المدفوعات بالخطوات السابقة سيظهر للمستعلم ان يضغط على كلمة بحث لكافة المعلومات الشخصية مثل الاسم كامل ورقم الجوار وتاريخ الميلاد وعنوان الإقامة والمهنة وعدد افراد أسرتك وعند الانتهاء من خطوات الاستعلام للمقابل المالي وبدلا من رقم الإقامة تكتب رقم الحدود ولكن عند فقدان أو نسيان رقم الإقامة يتم كتابة رقم الحدود .

الخطوات المتبعة للاستعلام عن رصيد المدفوعات

  • قم بدخول علي موقع وزارة الداخلية.
  • ثم أضغط علي الاستعلامات الإلكترونية في الشريط الرئيسي.
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط علي الاستعلام العام عن رصيد المدفوعات المتبقي.
  • سوف يظهر لك خانات التسجيل قم بوضع رقم الهوية والرمز الذي يظهر أمامك.
  • بعد إدخالك لهذه البيانات، قم بالضغط علي كلمة عرض والتي تظهر لك باللون الأخضر.
  • سوف تظهر لك نافذة تحتوي علي جميع بياناتك التي تفصل لك الرصيد الذي يجب أن تقوم بدفعه، والخدمات المتبقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.