التخطي إلى المحتوى

قروض بنك التسليف السعودي ، صرح مصدر مسئول بالمملكة العربية السعودية أن هناك لائحة تختص بالقرض الاجتماعي وقروض بنك التسليف السعودي، وهذه اللائحة تتضمن التعديلات الجديدة، ومن أبرز تلك التعديلات الحد الأعلى للقرض الذي يصل إلى 60 ألف ريال بدلا من 45 ألف ريال سعودي فقط.

ومن الجدير بالذكر أن التعديلات الجديدة قد تم رفع الحد الأعلى إلى 10 آلاف ريال سعودي بدلا من 8 آلاف ريال إضافة إلى إلغاء شرط العمر بالنسبة لقرض الأسرة، وأيضا تم تحديد مدة قرض الزواج إلى سنة واحدة من تاريخ عقد الزواج، وأيضا يتم تقليص الفترة المسموح بها للقرض من ثلاث سنوات إلى سنه واحدة ، وهذه القروض هي قروض يوفها بنك التسليف السعودي للمواطنين والأسر السعودية بالمملكة العربية السعودية.

ما هو مقدار القرض المسموح به ونطاق سريان اللائحة للقرض

تم الإعلان عن شروط أحكام اللائحة لمن هم لا يتجاوز دخل الفرد الشهري 10 آلاف ريال أو الدخل السنوي 120 ألف ريال .

وتم تحديد الحد الأعلى لقيمة القرض وهي 60 ألف ريال، ومن ناحية أخري أنه يتم تحديد قيمة القرض إلى مدي احتياج طالب القرض ومقدرته علي السداد.

ما هي شروط الحصول علي القروض من بنك التسليف

  • يجب أن يكون طالب القرض سعودي الجنسية
  • يجب أن يتم توفير الشروط الخاصة بالقرض بموجب أحكام اللوائح المشروطة
  • يحب أن لا يكون لديه دين للبنك أو عليه أي قرض آخر
  • يجب الانتظام في سداد قيمة القرض وتسديد ما اقترضه في السابق من البنك
  • يجب الالتزام بتقديم المستندات والوثائق المطلوبة والتي تم تحديدها من قبل اللوائح السابقة
  • يجب أن يتم تقديم الضمانات المطلوبة التي تحددها الوائح

أنواع قروض بنك التسليف التي يقدمها البنك

يقدم بنك التسليف السعودي مجموعة من القروض التي تهتم بالأسرة والمواطن السعودي وتعمل على تحسين الحالة الاقتصادية لهم، وقروض بنك التسليف السعودي هي

  • قرض الزواج: من المعروف بالنسبة لقرض الزواج يجب أن يكون للمره الأولي للزواج فقط ويستثني من هذا من توفيت زوجته الوحيدة، وأيضا من طلق زوجته قبل الدخول بها.

يجب أن تكون الزوجة سعودية الجنسية، أو ممن تحمل جنسية أخري بشرط أن تكون من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، أما إذا كانت تحمل جنسية أخري من غير تلك الدول فيشترط الحصول علي موافقة من الجهات المعنية بهذا.

  • قرض الأسرة: يجب ألا يتجاوز نصيب دخل الأسرة مبلغ 2000 ريال

ومن ناحية أخري يتم إحتساب الابن ضمن أفراد الأسرة وهذا إذا لم يتجاوز عمرة الأربعة والعشرين وهذا عندما يكون لم يتزوج ولم يكن موظفا وبالنسبة للبنت يجب ألا تكون موظفة أو متزوجة.

  • قرض الترميم: وهذا القرض له شروط في تقديم الطلب للحصول عليه وهذه الشروط هي كالآتي:
  1. يجب ألا يقل عمر المتقدم عن واحد وعشرون عاما
  2. يجب أن يكون القرض هذا يتم تخصيصه لمن يملك المنزل أو يكون شريكا  في ملكيته وهذا بعد تقديم الأوراق الدالة علي هذا أو من يكون لدية عقد من وزارة الإسكان أو الصندوق الخاص بالتنمية العقارية أو أحد البنوك التجارية، ويمكن أيضا أن يتم صرف تلك القرض لترميم المنازل الموقوفة أو المقامة علي الأراضي المصبرة إذا توفرت شروط القرض.
  3. يجب أن يكون قد مضي علي بناء المنزل أكثر من خمس سنوات وهذا علي الأقل
  4. يجب أن يتم تقديم التصاريح الخاصة بعملية الترميم وتقديم أيضا بيان بما هي الأعمال التي يجب تنفيذها وتكاليفها التقديرية.
  5. عندما يكون هناك انتقال للملكية، وهذا إذا كان تلك الوقت للانتقال الملكية قد مضي عليه سنتان علي الأقل

عندما يكون تلك المنزل مرهون لوزارة الإسكان أو مرهون لصندوق التنمية العقارية يجب أن يكون المالك منتظم في تسديد الأقساط أو يحضر من الصندوق وإحضار الأوراق الدالة علي تسديد تلك القرض.

رابط التقديم والاستعلام عن قروض بنك التسليف السعودي

يمكن للمواطنين بالمملكة العربية السعودية معرفة الخدمات التي يقدمها بنك التسليف السعودي ومن هذه الخدمات خدمة قروض بنك التسليف السعودي وهذه الخدمة يتيحها البنك من خلال الموقع الإلكتروني أو البوابة الإلكترونية لبنك التسليف السعودي والتي من الممكن الدخول أليها والاستعلام عن قروض البنك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.