التخطي إلى المحتوى

فوائد شرب مغلي البقدونس للدورة الشهرية عند النساء يتساءل عنها الكثير من النساء، وزادت معدلات البحث عن فوائد البقدونس هذا النبات الأخضر للدورة الشهرية عند النساء، وإذا كان له فوائد فما هي فوائده، وهل بالفعل له فائدة للدورة عن السيدات.

كل هذه الأسئلة سنجيب هنا بالتفصيل في السطور القليلة القادمة ونتعرف على فوائد شرب مغلي البقدونس في الدورة الشهرية وفوائده للسيدات بصفة عامة وليس للدورة الشهرية فقط، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن للبقدونس فوائد كثيرة سوف نتعرف عليها في السطور القليلة القادمة.

فوائد شرب مغلي البقدونس للسيدات

من المعروف جيدا فوائد البقدونس لجسم الإنسان واكبر دليل على ذلك هو وجود البقدونس على كل سفرة في العالم ووجوده واستخدامه في كل بيت والاستعانة بالبقدونس في معظم بل وفي افضل الأكلات، ويرجع ذلك لمعرفة الإنسان منذ قديم الزمان فوائد البقدونس، وقبل أن نتعرف على فوائد مشروب أو مغلي البقدونس للسيدات سوف نتعرف على ما هو البقدونس.

تعريف البقدونس

يعرف البقدونس لدي المصريين بهذا الاسم وفي بعض الدول العربية يعرف باسم المقدونس، ومن الدول العربية التي تطلق عليه اسم المقدونس الجزائر وتونس، وفي بعض الدول الأخرى يعرف باسم الكرفس.

والبقدونس هو نبات عشبي ويصنف في مصر على انه من الخضروات مثل الجرجير والفجل والكرات وغيرها من الخضروات، ويتميز البقدونس بانه من النبات العطرية التي لها رائحة تعطي نكهة ورائحة مميزة للطعام، والبقدونس نبات ورقي تخرج سيقانه من جذر واحد والأوراق تحيط بكل الساق ومنها أوراق ملساء ومنها أوراق متعرجه في بعض الأنواع.

عرف المصريين القدماء فوائد البقدونس منذ الأف السنين والدليل على ذلك هو العثور بقايا جذور هذا النبات في المقابر الفرعونية، والتي عثر عليها عالم المصريات الأجنبي “جرابو”، وعرف البقدونس في اللغة الفرعونية القديمة باسم “ماتت”، ونجد أن الفراعنة عرفوا فوائد البقدونس منذ اقدم العصور وصنعوا منها الوصفات العلاجية التي استخدموها في علاج الكثير من الأمراض.

فوائد البقدونس للرجال والسيدات

كما سبق القول أن المصريين القدماء عرفوا فوائد البقدونس منذ اقدم العصور وعرفوا فوائده للرجال والنساء وللأطفال أيضا، وللبقدونس فوائد كثيرة ومتعددة وليست للنساء فقط بل أنها للإنسان بشكل عام ، ومن فوائد البقدونس على سبيل المثال وليس للحصر

  • تنظيف الكلى وغسلها وتنظيفها من جميع السموم
  • ويساعد على إدرار البول
  • كما يساعد البقدونس على تنشيط الذاكرة ويساعد على سهولة التنفس في حالات ضعف التنفس.
  • يساعد البقدونس في تقوية العظام حيث انه يحتوي على فيتامين k وهو الفيتامين الذي تحتاجه العظام بالجسم
  • وكذلك مشروب البقدونس مفيد جدا في خفض نسبة السكري بالجسم

فوائد شرب مغلي البقدونس للدورة الشهرية

تعتبر معلومة فوائد شرب مغلي البقدونس للدورة الشهرية ليست بجديدة، بل أن المصريين القدماء عرفوا منذ اقدم العصور على فوائد البقدونس للسيدات وقت الدورة الشهرية وذلك في حالات عسر الدورة الشهرية أو انقطاعها، وذلك عن طريق غلي البقدونس وتناول شرابه.

كما عرفوا أيضا فوائد البقدونس في علاج الالتهابات والتورم وذلك عن طريقة عمله لبخات وتوضع على المكان المتورم ، وفي خفض درجة حرارة الجسم.، ويستخدم في زيادة الطمث وكذلك يستخدم في زيادة الطلاق لدى السيدات الحوامل، ويفيد البقدونس في علاج تقصف الشعر وتقويته، وفي عمل ماسك لجمال ونضرة البشرة.

فوائد شرب مغلي البقدونس للدورة الشهرية
فوائد شرب مغلي البقدونس للدورة الشهرية

خطوات تحضير مغلي البقدونس للحصول على فوائدة

مغلي أو مشروب البقدونس من الممكن تحضيره بخطوات بسيطة وسهلة للحصول على فوائده، والذي يعرفه الكثير من الناس عن البقدونس هو أضافته إلى السلطة أو وضعه مع الأكلات ومع الخلطة التي توضع بداخل الأكلات مثل الفراخ والأسماك.

لكن القليل من الناس من يعرف مغلي أو مشروب البقدونس ويعرفون طريقة تحضيره للحصول على فوائده، ولتحضير مغلي أو مشروب البقدونس يجب اتباع الخطوات الأتية

  • يجب إحضار حزمة من البقدونس خضراء طازجة لان جفاف البقدونس يفقده الكثير من فوائده
  • بعد ذلك نقوم بوضع حزمة البقدونس ومعها قليل من الماء.
  • نرفع البقدونس والماء على النار ونتركها حتى تغلي
  • نقوم بتصفية مغلي أو مشروب البقدونس بمصفاه
  • نقوم بتحلية المشروب بقليل من السكر أو حسب الاستخدام والتذوق ونقوم بتناوله كمشروب ساخن صحي ومفيد.

طريقة أخرى لتحضير مشروب البقدونس

طريقة أخرى لتحضير مشروب البقدونس
طريقة أخرى لتحضير مشروب البقدونس

 

من الممكن أن نحصل على فوائد البقدونس وذلك عن طريق تناوله كعصير ونحصل على عصير البقدونس عن طريق إحضار حزمة من البقدونس ووضعها في الخلاط مع كوب من الماء ونقوم بضربها في الخلاط مع وضع القليل من السكر ونتناولها كعصير صحي ومفيد.

وللبقدونس فوائد أخرى وكثيرة سوف نتعرف عليها في المقالات القادمة تابعونا على موقعكم ثقفني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.