وزارة الداخلية السعودية قامت بالإعلان عن تقديم العديد من الخدمات ومنها الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية للعديد من المواطنين السعوديين والوافدين، وأيضا قدمت خدمة استعلام عن قيمة المخالفات المرورية عن طريق موقع ابشر وزارة الداخلية، حيث تعتبر خدمة استعلام عن المخالفات المرورية السعودية من اهم الخدمات التي يتم البحث عنها بصفه مستمره من قبل جميع الأشخاص مواطنين أو مقيمين، حيث يتم الاستعلام من خلال رقم الهوية أو من خلال رقم اللوحة أو برقم الهاتف، وتعتبر هذه الخدمة ليست فقط التي يقدمها ابشر بل هناك الكثير من الخدمات الإلكترونية الهامة التي يقدمها الموقع الإلكتروني التابع إلى وزارة الداخلية.

الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية، هي احد اهم الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية والتي قامت بالإعلان عن العديد من المواطنين والوافدين بتقدم خدمة استعلام عن قيمة المخالفات المرورية، والاستعلام يكون من خلال موقع ابشر وزارة الداخلية والذي يقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية، حيث يمتلك اكثر من 2000 خدمة إلكترونية متنوعه منها استعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي، وأيضا استعلام عن المخالفات المرورية السعودية والتي هي موضوع مقالتنا اليوم والتي تعتبر من اهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية من خلال موقعها الإلكتروني نظام ابشر والذي يعتبر من اهم المواقع الإلكترونية الهامة داخل المملكة العربية السعودية، ويخدم الموقع جميع المواطنين السعوديين والمقيمين أيضا، حيث يساعدهم في الاستعلام عن الخدمات الإلكترونية دون الذهاب إلى الجهات المعنية.

الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية ، نتعرف من خلال هذه المقالة طريقه الاستعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية وكانت الإدارة العامه للمرور في المملكة العربية السعودية قد وفرت خدمة استعلام مخالفات المرور من خلال موقع ابشر الإلكتروني وذالك للمواطنين السعوديين والمقيمين وأيضا يمكن معرفة كل المخالفات المرورية السعودية الخاصة بالمركبة عن طريق أدخال رقم الهوية وبعدها تحصل على كل التفاصيل الخاصة بالمخالفات المرورية واليكم طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية .

الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية برقم الهوية

من اجل الاستعلام عن مخالفات المرور نعرض لكم  رابط الدخول إلى موقع ابشر التابع لوزارة الداخلية السعودية ثم بعد ذالك الدخول إلى الاستعلامات الإلكترونية لمعرفة كل المخالفات وطرق دفعها عبر رقم الهوية ورقم الحساب البنكي .

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

  • الدخول على موقع الخدمات الإلكترونية أبشر.
  • ثم الدخول على خانة الاستعلامات الإلكترونية واختيار خدمة الاستعلام عن المرور.
  • اختيار الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • قم بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة بك، ثم كتابة رمز المرور.
  • قم بالضغط على كلمة عرض.
  • انتظر قليلا؛ ثم يظهر أمام صفحة تحتوى على كافة المخالفات المرورية التي قمت بها، والمبلغ المطلوب دفعه غرامة .

أن عقوبات عديده للمخالفات المرورية بالمملكة العربية السعودية وهى السجن لمدة ثلاث شهور إلى جانب دفع غرامة لا تقل عن 10 الآف ريال سعودي هذا في حالة ارتكاب مخالفات تقدر بحادث مرور بالمركبة الخاصة بك ولم يبلغ عن تلك الحادثة خصوصا إذا كانت هناك إصابات وتم تركهم دون الإبلاغ عن هذا.

شروط الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية

هناك أشخاص كثيرين لا يعلمون أن هناك شروط محدده لكل من يرغب في الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية الجديدة، ولكن هناك شروط يجب أن تتوفر في كل من يريد معرفة مخالفات المرور السعودية وهى كالتالي.

  • يجب أن تكون المخالفة المرورية المراد الاستعلام عنها واقعة داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  • وأيضا يجب أن تكون عملية الاستعلام من خلال رقم الهوية الوطنية للمواطنين، أو جواز السفر للمقيمين في المملكة، أو بطاقة سكانية بالنسبة لسكان مملكة البحرين.

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

الإدارة العامه للمرور السعودي قامت بتقديم خدمة عملاء جديده من اجل الرد على جميع الأسئلة الخاصة بالمواطنين والمقيمين، ومن خلال الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية الجديدة برقم الهوية عن طريق الرقم الموحد كالتالي.

  • استعلام عن المخالفات المرورية بالاتصال على الرقم 920020405 أو على الرقم 00966114419688.
  • أو الاتصال على الرقم 989 ثم اتباع التعليمات الصوتية حتى الانتهاء والضغط على رمز السلم.
  • إرسال رسالة نصية إلى الرقم 88993، ويكون محتوى الرسالة هو إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 1440

  1. الدخول علي موقع ابشر
  2. اختيار خدمات المرور
  3. النقر علي الاستعلام عن المخالفات
  4. إدخال رقم اللوحة أو الرقم الخاص برخصة القيادة
  5. كتابة كافة البيانات المطلوبة
  6. النقر علي كلمة عدد المخالفات .

خدمات موقع ابشر وزارة الداخلية

وغيرها من الخدمات التي يقدمها موقع ابشر الإلكتروني للمواطنين السعوديين والمقيمين أيضا التي توفر عليهم مجهود الذهاب إلى مقر الوزارة وكل ما عليهم هو الدخول على شبكة الأنترنت ومنها إلى نظام ابشر الإلكتروني .

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية

للتعرف على مخالفات المرور بالمملكة العربية السعودية عليك الدخول على خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال موقع وزارة الداخلية وستجد الاستعلام عن تفاصيل المخالفات ويمكن الدخول والتحقق من تسجيل جميع المخالفات من خلال خدمات ابشر المرورية .

قائمه المخالفات المرورية بالمملكة 1440

جدول المخالفات رقم 1 غرامه ماليه من (100 إلى 150 ريال) لكل من هذه المخالفات التالية .

1- قيادة المركبة في الأسواق التي لا يُسمح بالقيادة فيها.
2- ترك المركبة مفتوحة وفي وضع التشغيل بعد مغادرتها.
3- عدم وجود تأمين سار للمركبة.

4- عبور المشاة للطرق من غير الأماكن المخصصة لهم.
5- عدم تقيد المشاة بالإشارات الخاصة بهم.
6- وقوف المركبة في أماكن غير مخصصة للوقوف.
7- عدم إعطاء أفضلية المرور للمشاة أثناء عبورهم في المسارات المخصصة لهم .

 جدول المخالفات رقم 2 الغرامة المالية (150-300) ريـال لكل من المخالفات الأتية .

1- عدم استخدام إشارة الالتفاف عند التحول لليمين أو اليسار أو التجاوز أو تغيير المسار.
2- الرجوع إلى الخلف في الطريق العام لمسافة تزيد على عشرين متراً.
3- قيام سائق الدراجة الآلية أو العادية- أو ما في حكهما- بالتعلق بأي مركبة أخرى ،أو سحب أو حمل أشياء تعرض مستخدم الطريق للخطر.

4- مخالفة قواعد استعمال أنوار التلاقي.
5- عدم حمل رخصة القيادة أو رخصة السير أثناء القيادة.
6- إساءة استعمال منبه المركبة.
7- عدم تقديم المركبة للفحص الفني الدوري.

8- مخالفة تنظيمات السير على الطريق.
9- عدم ربط حزام الأمان.
10- وضع حواجز داخل المركبة أو خارجها تعوق رؤية السائق.
11- عدم ترك السائق مسافة كافية بين مركبته والمركبة التي أمامه، تسمح له بتفادي وقوع حادث.

12- التحرك بالمركبة بسرعة عالية، بحيث تحدث الإطارات صوتاً عالياً.
13- التجمهر في موقع الحادث.
14- قيام السائق بتخطي أرتال المركبات أمام إشارات المرور أو نقاط الضبط الأمني باستخدام كتف الطريق أو المسار المخصص للالتفاف.
15- عدم توافر المتطلبات النظامية للمقطورة.

الاعتراض على المخالفات المرورية

أي مواطن بالمملكة العربية السعودية من حقه الاعتراض على المخالفات المرورية التي قد سجلت عليه ولكن هذا الاعتراض خاضع لتلك الشروط الآتية .

  • يجب ألا يمر على وقت تسجيل المخالفة أكثر من 30 يوماً وإلا لن يصبح الاعتراض له قيمة ولن يُنظر فيه.
  • لا يجوز تقديم الاعتراض على مخالفاتك المرورية بعد سداد قيمتها.
  • لك الحق في تقديم أعتراض على المخالفة مرة واحدة فقط، ولا يجوز أن تتقدم باعتراض آخر عليها في حال رفض الاعتراض.

الغرامة المالية (300-500) ريـال لكل من المخالفات التالية:

1-عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند إيقاف المركبة في حالات الطوارئ على الطرق العامة.
2- رمي أجسام خارج المركبة.
3- التباطؤ في السير على نحو يعرقل الحركة.
4- الانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة.

5- استعمال المكابح (الفرامل) بشكل مفاجئ لغير ضرورة.
6- عدم التقيد بتنظيمات السير عند تقاطعات الطرق.
7- عدم الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطريق.
8- إحداث ضوضاء باستعمال أجهزة من داخل المركبة، أو ارتكاب أي سلوك يتنافى مع الآداب العامة، أثناء القيادة.

9- القيادة برخصة قيادة صلاحيتها منتهية.
10- عدم استخدام مقاعد الأمان المخصصة للأطفال.
11- ترك المركبة في طريق منحدرة مع عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة.
12- ترك الأطفال دون سن (العاشرة) في المركبة دون مرافق راشد.

تحديث . الإدارة العامه للمرور بالمملكة العربية السعودية نشرت الجدول الخاص بالغرامات المرورية للمخالفات الخاصة بالسرعة بالطرق العامه والغرامات الخاصة بذالك ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي توتير قد وضحت أدارة المرور بالمملكة أن تجاوز السرعة المقررة يتم فرض الغرامة على السائق وتصل إلى 2000 ريال في بعض الحالات.

رابط الدخول على بوابة ابشر استعلام مخالفات المرور بالمملكة

كما تحدثنا أن هذه الخدمات تكون متاحه لجميع المواطنين والمقيمين الوافدين بالمملكة العربية السعودية عن طريق تسجيل الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودي ثم الدخول على  بوابة أبشر عبر موقع وزارة الداخلية السعودي  ومنها تستطيع التعرف على جميع المخالفات المرورية الخاصة بك .

استعلام عن مخالفات ساهر

يمكن لكل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية التعرف على المخالفات المرورية من خلال زيارة موقع ابشر وزارة الداخلية واليكم طريقة التعرف على المخالفات من ساهر .

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة أبشر.
  • ادخل على الخدمات الإلكترونية ثم خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • اكتب جميع بياناتك وادخل الرمز المرئي.

موقع ابشر الإلكتروني

هو احد اهم المواقع الإلكترونية في ألمملكة العربية السعودية، والتي يقدم خدمات عديده تصل إلى 160 خدمة إلكترونية تقدم لكل من المواطنين والمقيمين في المملكة، وتقدم بشكل إلكتروني دون الذهاب إلى الجهات المعنية ومن اهم الخدمات المقدمة، الاستعلام عن مخالفات المرور بالمملكة، الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي، وغيرها من الخدمات الأخري.

وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية تقدم الكثير من الخدمات الهامة من خلال موقع ابشر الإلكتروني، من بين هذه الخدمات الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية، وهذه الخدمات تقدم لكل من المواطنين السعوديين والمقيمين أيضا، وتعتبر خدمة استعلام عن المخالفات المرورية السعودية الجديدة من اهم ما يبحث عنه جميع الأشخاص داخل الأراضي السعودية، ويتم معرفة قيمة المخالفات بطرق عديده منها الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية، أو من خلال رقم اللوحة، أو الاستعلام من خلال رقم الهاتف، ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف على خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية الجديدة وهذا من اجل تسهيل عمليات الاستعلام على كل الأشخاص داخل المملكة، وعمليه الاستعلام تتم من خلال الدخول على موقع ابشر وزارة الداخلية السعودية، حيث يعتبر ابشر احد اهم المواقع الإلكترونية في السعودية.

مخالفة عدم حمل رخصة القيادة بالمملكة 1443

قد حددت المملكة العربية السعودية احد المخالفات التي توجد في أثناء قيادة السيارة هي من القوانين التي تخص المرور والتي تمت داخل جدول المخالفات، وقد تم تسمية رقم المخالفة المعتمدة في السعودية برقم 2 وتم وضعها  واعتمادها في المملكة العربية السعودية، هذا القانون على قائد السيارة إذا كانت السيارة ليست ملكا لهو وأيضا إذا كان لا يحمل رخصه قياده أو يحمل رخصه منتهيه، ويتم معاقبة كل ما لا يملك رخصة بحسب القانون التي وضعتها حكومة المملكة من ضمن مخالفات المرور، ويتم فرض غرامه لا تقل عن 150 ريال سعودي ولا تزيد عن 300 ريال سعودي.

كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية السعودية

هناك خدمه يقدمها موقع ابشر الإلكتروني وهى الاعتراض على المخالفات المرورية السعودية وهى كالتالي.

  • أولا عليك الدخول على موقع ابشر وزارة الداخلية الموجود اعلي المقالة.
  • بعدها تقوم بكتابه جميع البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية.
  • اضغط على تبويب (خدماتي).
  • بعدها تقوم بالضغط على خدمات المرور.
  • ثم قم بالنقر على (الاعتراض على المخالفات المرورية).
  • ستظهر أمامك بعد ذلك صفحة تحتوي على كل المخالفات المسجلة والخاصة بك.
  • اضغط على المخالفة التي ترغب في الاعتراض عليها.
  • تقوم في الخطوة التالية تحديد أسباب اعتراضك على المخالفة المقررة على مركبتك.
  • ثم قم بالنقر على (تقديم الاعتراض على المخالفة).
  • بعد ذلك ستحصل على رسالة نصية على هاتفك المحمول تفيد بقيامك بتقديم الاعتراض.
  • ستقوم الجهات المختصة بعد ذلك بتحليل مشكلتك واعتراضك والتأكد من مدى صحتها.
  • ثم سيتم إبلاغك بعد ذلك برسالة نصية هل تم قبول اعتراضك أم لا؟

مخالفة عدم حمل رخصة قياده في السعودية 1444

كانت المملكة العربية السعودية قد حددت واحده من مخالفات المرور التي يمكن أن تحدث بشكل متكرر وهى عدم حمل رخصة القيادة أثناء قيادة السيارة، ويتم محاسبة أي شخص لا يحمل الرخصة القيادة بحسب قوانين ولوائح المرور السعودي والتي تم وضعها من قبل حكومة المملكة وهى فرض غرامة ماليه تتراوح بين 159 إلى 300 ريال سعودي.

الاستعلام عن المخالفات المرورية لشخص اخر

يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية لشخص اخر من خلال رقم اللوحة أو الهوية، وهى من احد الخدمات الجديدة التي قامت بتوفيرها وزارة الداخلية السعودية عن طريق موقع ابشر الإلكتروني، يأتي هذا في ظل التسهيلات التي تقوم بها الوزارة على المواطنين والتعرف على مخالفات مرور شخص اخر بشكل إلكتروني بسيط دون الذهاب إلى مكاتب المرور، ومن اجل معرفة مخالفات مرور شخص اخر يجب أن تكون احد أفراد أسرته أو شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة، وهناك عدد من الطرق لمعرفة الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية الجديدة لشخص اخر.

الاستعلام عن المخالفات المرورية بدون تسجيل الدخول

وزارة المالية في المملكة العربية السعودية أتاحت خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية الجديدة دون تسجيل الدخول، مع تعليمات بسيطه من خلال الموقع الرسمي لتسديد المخالفات وهى كالتالي.

  • أولاً ادخل إلى رابط الموقع الرسمي الخاص ببوابة سداد المخالفات التابعة لوزارة المالية السعودية mof.gov.sa.
  • أدخل رقم الحدود الخاص بالمستعلم أو رقم المخالفة.
  • إضافة الرمز المرئي الموجود في الصورة.
  • الضغط على أيقونة استعلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
عروض بنده اليوم ولمدة ١٠ ايام خصومات تصل ل ٦٠% تسوق بسرعة الان