التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن وافد هارب 1440 ، ونتعرف أيضا على طريقة تقديم بلاغ هروب بالمملكة العربية السعودية حيث ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم خدمات عديده سواء للمواطنين السعوديين أو المقيمين بالمملكة مثل الاستعلام عن تأشيرة خروج وعوده وأيضا استعلام عن نقل كفاله وافد وغيرها من الخدمات الإلكترونية التي تقوم بتقديمها واليوم نعرض لكم احد هذه الخدمات التي تقوم بتقديمها وزارة العمل وهى الاستعلام عن وافد هارب 1440 .

وهذه الخدمة تعرف أصحاب الشركات والمؤسسات من معرفة ان كانت الإقامة بها اى بلاغات من خلال موقع وزارة العمل ووزارة الداخلية السعودية ام لا وأيضا يمكن الاستعلام عن وافد هارب من خلال طريق عديده سوف يتم شرحها في هذه المقالة ونتعرف أيضا على كيفية الإبلاغ عن وافد هارب وكل الغرامات المالية التي تفرض على مخالفين نظام العمال والإقامة عن طريق حملة وطن بلا مخالف .

الاستعلام عن وافد هارب 1440

  1.  أولا يجب عليك الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة العمل في المملكة العربية السعودية
  2. اختيار خدمة الاستعلام عن وافد هارب
  3. إدراج رقم إقامة الوافد في الخانة المخصصة لها
  4. النقر علي بحث لتظهر حالة الوافد .

حملة وطن بلا مخالف

المملكة العربية السعودية قد أنشأت حملة وطن بلا مخالف من اجل القبض على جميع الوافدين المخالفين لنظام الإقامة والعمل وترحيلهم فورا وهذا لتوفيق أحوال الوافدين والمقيمين داخل الأراضي السعودية ومن اهم من استهدفتهم هذه الحملة كلآتي .

  • المقيمون في المملكة بطرق غير شرعية
  • من انتهت إقامتهم
  • الحاصلين علي تأشيرات حج وعمرة و ظلوا مقيمين في المملكة
  • من قاموا بتأدية الحج دون التقدم بطلب تأشيرة

الغرامات المالية التي تفرض علي المخالفين لنظام الإقامة بالمملكة

المرة الغرامة
المرة الأولى 500 ريال
المرة الثانية  1000 ريال
المرة الثالثة  1000 ريال وترحيل فوري خارج أراضي السعودية

كيفية تقديم بلاغ هروب عبر بوابة أبشر

أولا عليك الدخول على موقع ابشر وزارة الداخلية وتسجيل الدخول ثم الدخول على الخدمات الإلكترونية الجوازات ثم الضغط على التبليغ ثم تأكيد البلاغ وبذالك تكون قدمت على بلاغ هروب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.