وزارة العمل استعلام عن اقامه برقمها بوابة الخدمات الالكترونية للاستعلام والتأكد من الصلاحية

وزارة العمل استعلام عن اقامه برقم الاقامة ، خدمة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد بالسعودية في مكتب العمل ورابط موقع وزارة العمل السعودية، حيث يبحث الكثير من الوافدين بالمملكة عن طرق الاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة لوافد برقم الحدود أو رقم الهويه بشكل الكتروني بدل زيارة مكاتب العمل، أو الذهاب إلى جهات التحقق الحكومية المختصة بالأمر والاكتفاء فقط بدخول بوابة ابشر الالكترونية لخدمات الاستفسار عن سداد رسوم تجديد الاقامه لعامل وافد، وهو الأمر الذي نشرحه من خلال السطور التالية مرفقاً بها رابط نظام أبشر اعمال المديرية العامة للجوازات السعودية.

وزارة العمل استعلام عن اقامه وافد

عبر تسجيل الدخول على ابشر للخدمات الالكترونية والانتقال منها لصفحة خدمات الجوازات، ثم كتابة المعلومات المطلوبة عن الوافد المقصود استعلام صلاحية الإقامة له في المربعات الفارغة على الصفحة، ثم كتابة الكود المربع الظاهر في المربع أمامك ومنها الضغط على كلمة التحقق من موظف وافد برقم الاقامة، كما يتاح الاستعلام عن رخصة العمل اون لاين.

سداد رسوم تجديد الاقامه لوافد بمكتب العمل أيضاً متاح الاستفسار عنه من خلال بوابة أبشر اعمال المديرية العامة للجوازات السعودية الكترونيا، حيث خصصت وزارة العمل استعلام عن اقامه مقيم أو وافد عبر نفس الرابط المباشر للتحقق ما إذا كانت الاقامة سارية أم لا، اضافة إلى طرق الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة للوافدين.

التأكد من صلاحية الإقامة برقمها

موقع وزارة الداخليه الرسمي عبر الانترنت يمكن الاستفسار من خلاله عن كافة الاستعلامات الخاصة بالعمالة الوافدة والزائرين في المملكة، وتتبع تحديثات وزارة العمل استعلام عن اقامه أو رخص العمل وغيرها من الخدمات المتعلقة بهم.

الاستعلام عن دفع رسوم مكتب العمل واستخراج رقم سداد رخص العمل الكترونيا متوفر من خلال موقع وزارة العمل استعلام عن اقامه في السعودية برقم الجواز أو رقم الاقامه لوافد، ضمن مجموعة خدمات الكترونية متاحة من الموقع الرسمي، وقد أطلقت المديرية العامة للجوازات السعودية، رابط موقع أبشر الجديد للخدمات الالكترونية لكافة خدمات الاستعلام برقم الإقامة أو رقم الجواز للوافد أو المقيم بالمملكة.

وفي نفس السياق ألزمت مديرية الجوازات ضرورة استيفاء الشروط المطلوبة عند تجديد الإقامة، عند الاستعلام عن صلاحية إقامة عامل وتبين انتهاء تاريخ سريانها والمبادرة بسرعة التجديد للإقامة تجنباً للتعرض لأي غرامات حال عدم التجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *