التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد ، المملكة العربية السعودية تقوم بتقديم خدمان إلكترونية للمواطنين والوافدين بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية وقد فعلت خدمة الاستفسار عن صلاحية الإقامة بالغات العربية والانجليزية حتى يتم تسهيل معرفة صلاحية الإقامة للوافدين وان هذه الخدمة تقدمها وزارة الداخلية السعودية المديرية العامه للجوازات بالمملكة .

الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد

تستطيع الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتاريخ انتهاء الإقامة ومعرفة الإقامة ساريه ام لا وهل بحاجه إلى تجديدها كل هذه المعلومات موجوده من خلال بوابة نظام ابشر وستظهر لك كل التفاصيل التي تتعلق بالإقامة واليكم طريقة الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد .

رابط الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد

  • قم بالدخول على رابط نظام ابشر وزارة الداخلية
  • قم بمليء الحقول الفارغة اكتب في الخانة الأولي رقم الإقامة
  • وفي الخانة الثانية قم بكتابة الرمز المرئي المرفق في المستطيل الذي أمامك
  • قم بالضغط على عرض
  •  ستظهر لك نافذة بها ما إذا كانت الإقامة صالحة أم منتهية .

وعند اكتمال كل هذه الخطوات تكون اكتملت عمليه الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد من خلال رابط نظام ابشر وزارة الداخلية السعودية .

الاستعلام عن وافد جديد

تقدم وزارة الداخلية السعودية خدمات إلكترونية خاصه ب الاستعلام عن وافد وحال إقامته وكفالته أيضا من خلال موقع الوزارة الإلكتروني خدمة الاستعلام عن الوافدين الجدد والزائرين حتى يتم معرفة موعد وصولهم إلى السعودية واستقبالهم عند وصولهم ونقلهم إلى جهة العمل التي استقدمهم الكفيل بها .

خطوات الاستعلام عن وافد جديد

1- عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية .

2- اختيار الخدمات الإلكترونية من أجل الاستعلام عن وافد جديد أو زائر .

3- ستظهر لك قائمة على يمين الشاشة توضح الخدمات الإلكترونية التي يوفرها الموقع.

4- اختار من ضمن القائمة السابقة خيار الجوازات لتظهر لك قائمة منطوية تضم عدد من الخيارات، من بينها الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين.

5- سوف تظهر الصفحة الخاصة بـ الاستعلام عن وافد جديد لتقوم بتعبئة البيانات المطلوبة، وهي كالتالي: رقم صاحب العمل، تاريخ ميلاد صاحب العمل، رمز التحقق ثم تقوم بعد ذلك بالضغط على عرض للاستعلام عن الوافدين الجدد والزائرين .

6- عقب الضغط على خيار عرض ستظهر صفحة جديدة بها عدد من بيانات الوافد الجديد أو الزائر الذي استعلمنا عنه، متضمنة البيانات التالية: الاسم، المهنة، رقم دخول الحدود، رقم جواز السفر، الجنسية، منفذ الدخول، تاريخ الدخول .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.